المحتوى الرئيسى

هدية للمنتخب.. طبيب مصري ''لمصراوي'': أوفر جهاز cryotherapy للاعبين بالمجانِ

02/05 18:45

بعد فوز منتخب مصر على نظيره الغاني بدور المجموعات في أمم أفريقيا 2017، وتألق الحضرى خلال المباراة، تتبع "مصراوى" الخطوات التي يحرص الحارس العملاق صاحب الـ(44 عامًا) على تنفيذها للوصول إلي الحالة البدنية التي تجعله يبدو أصغر بسنوات.

فبداية من التدريب اليومي المكثف وانتهاءًا إلى اعتماده على "برميل ثلج" كبديل لجهاز تبريد العضلات الذى أكد أنه لا يوجد سوى فى نادى الأسيوطى، كانت هذه أبرز أسباب ارتفاع مستوى الحضري، الذي أصبح أيقونة الرياضة المصرية.

وبعد أيام من نشر قصة صعود مستوى الحضري البدني، واعتماده على "براميل الثلج"، تواصل الطبيب يسري عبد الصبور مع (مصراوي) ليؤكد أن المركز الرياضي الذي يمتلكه ويقع في حي مصر الجديدة به جهاز مماثل للذي في نادي أسيوط، وأكد استعداده لاستقبال لاعبي المنتخب لاستخدام الجهاز بالمجان للمرة الأولى.

وعلى الهامش، كان لمصراوي حوار مع نصه الآتي:

دكتور يسري عبد الصبور – طبيب متخصص فى أمراض الباطنه وخريج جامعة القاهرة وحاصل على دكتوراه في الكيمياء الحيويه الطبيه فى كندا واستشارى طب تكاملي، وهو مجال يهتم بأنواع مختلفة من الاستشفاء ولا يلغي الطب الدوائي ولكنه يتكامل معه، ومن أكثر دول العالم التي تعتمده ألمانيا وروسيا واليابان وكندا.

لماذا قمت بإنشاء Healing Zone Detox Spa؟

لأني أردت نقل هذه التقنيات المتطورة من وسائل الطب التكاملي إلى مصر، مثل استخدام تقنية الضوء، الموجات الكهربائية، والمغناطيسية، وتنقية الجسم أو "الديتوكس"، وقبل ثلاث سنوات تم اقتناء جهاز الكريو ثيرابي أو الاستشفاء بالتبريد، والذي يعد ثورة في مجال الطب التكاملي.

- ما هى أهم الأجهزة فى Healing Zone Detox Spa؟

بالإضافة للكريو ثيرابي، جهاز الاستشفاء بالضوء، والديتوكس مع الموجات المغناطيسية، وجهاز للتدريب علي النقص المتقطع للأكسجين (Intermittent Hypoxic Therapy) الذي يعتمد على تقنيته رفع قدرات الجسم، خاصة الجهاز التنفسي لاستنشاق أكبر قدر من الاكسجين وكذلك تدريب (الميتوكوندريا) بداخل كل خلايا الجسم علي حسن استغلال الأوكسجين المتاح.

- هل جهاز cryotherapy أو جهاز التبريد مهم للرياضين فقط أم لكل الفئات؟

طبعا لجميع الفئات، ربما يهتم به الرياضيين بشكل أكبر، لأنهم الأكثر عرضة للإجهاد العضلي، ولكنه يناسب كل الأعمار، ومناسب بشكل كبير للسيدات للحفاظ على شباب البشرة وشدها وتسريع عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى أن فوائد الثلج لا حصر لها، سواء في تعديل الدورة الدموية أو الجهاز التنفسي والعضلات.

- لماذا لا يتوافر الجهاز فى مختلف الأندية والعيادات الصحية فى مصر؟

ليست القضيه هنا هو عدم معرفة الأنديه بالجهاز، ولكن نوضح أن الطب التكاملي القائم علي أسس علميه مثبته لم يأخذ حقه ويجب التعرف عليه.

أعتقد أيضًا أن هذا الأمر يرجع لعدم معرفة الأندية بالجهاز أو إمكانياته، لظنهم صعوبة الحصول عليه أو تكلفة تشغيله، ولكن الكابتن محمد صلاح تكلم عنه سابقًا، وأتمنى أن كل الأندية الرياضية تقتنيه وليس الأندية الكروية فقط، نظرًا لفوائده الكبيرة في الحفاظ على اللياقة.

- ما هى فوائد الجهاز الطبية؟

الجهاز يعمل على تحفيز الجسم والقلب لضخ الدم بشكل أفضل، في درجة حرارة تصل إلى ١٤٠ تحت الصفر، فيسعى الجسم خلالها لإعادة توازن الحرارة حتى لا يتجمد، ولذلك ترتفع نسبة الأكسجين في الدم ويطرد الجسم السموم تلقائيا تحت هذه الحرارة المنخفضة.

كما تعمل الكريو ثيرابي على تحفيز هرمون السعادة ومن ثم تحسن الحالة المزاجية، كما ينتج الجسم مضادات للالتهابات وبذلك تقل آلام المفاصل والعضلات، وفرنسا وفرت هذا الجهاز في كل أماكن المباريات أثناء مباريات كأس العالم ٢٠١٢ لأن الكريو ثيرابي تسرع من علاج الشد العضلي واصابات الملاعب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل