المحتوى الرئيسى

وزير النقل: 118 مليون يورو لتنفيذ مشروع تطوير إشارات السكك الحديدية

02/05 18:08

قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم الأحد، أنه يجرى العمل حالياً فى تنفيذ مشروع تطوير كهربة إشارات خط "بنها -الإسماعيلية- القنطرة- بورسعيد" بمبلغ 118 مليون يورو بتمويل من قرض الصندوق العربي والكويتي.

وأكد الوزير أن شركة سيمنز الألمانية تتولى التنفيذ لعدد 43 برج إشارات لزيادة عوامل الأمان وقدرة الخط على استيعاب أكبر عدد من القطارات.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بديوان عام محافظة الإسماعيلية أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة للإرتقاء بالسكك الحديد بمصر خلال 3 سنوات، لافتاً إلى أن تكلفة تطوير محطات السكك الحديد على مستوى الجمهورية تصل إلى 1.5 مليار جنيه وذلك بخلاف المحطات الكبرى مثل محطة القاهرة التى بلغت تكلفة تطويرها نحو 240 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه جرى شراء 212 عربة قطار جديدة مكيفة درجة أولى وثانية لخط "القاهرة - أسوان، والقاهرة الإسكندرية"، بالإضافة إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع لتطوير عربات القطارات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وبحث الوزير مشروع تطوير خدمات النقل الداخلى بالمحافظة وتطوير وتعظيم خدمات حركة نقل الركاب.

و أشار إلى أن الوزارة بصدد عمل كراسة الشروط المواصفات لطرح مزايدة من أجل تقديم خدمات النقل البرى داخل المحافظات، حيث سيتم الاستعانة ب10 آلاف من خريجى الجامعات لتكوين شركات صغيرة بواسطة قروض ميسرة تقوم بتنفيذ مشروعات للنقل الداخلى بالمحافظات. 

وجرى خلال المؤتمر بحث ومناقشة الدراسات والمقترحات الخاصة بمشروع نقل السكك الحديدية من داخل مدينة الاسماعيلية إلى خارج الكتلة السكنية وتقديم شرح تفصيلى للمشروع تضمن عرض المسارات البديلة المقترحة للخط القديم وأهداف المشروع فى اطار تنفيذ البرنامج القومى للإرتقاء لمنظومة شبكة السكك الحديدية فى مصر وفكرة ربط هذا المشروع بالمشروع القومى الكبير للأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس وتعظيم ربط الشرق بالغرب وضمن مشروع تنمية محور قناة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل