المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يرأس اجتماع لجان حماية الطفولة

02/05 18:03

عقد اللواء رضا فرحات محافظ الاسكندرية، اليوم، اجتماع لجان حماية الطفولة برئاسته بديوان عام المحافظة، بحضور د. مايسة شوقي وكافة المسئولين عن حقوق الطفل بالمحافظة، وممثل منظمة اليونيسيف، وتم عرض التحديات التي تواجه الطفولة بالمحافظة، على المستوى العملي ومنها عمل مؤسسة للجان الحماية، والتعديل التشريعي لقانون الطفل.

وأكد أحمد حسين من إدارة حماية الطفولة بمنظمة اليونيسيف، أنه تم تدريب أعداد كبيرة خلال السنوات الماضية من لجان الحماية ، ولكن خلال شهور يتم إجهاض هذا المجهود، حيث لا توجد وظائف محددة تم تسكينهم عليها ويتم تغييرهم، كما أن هناك عجز شديد في الأخصائيين الاجتماعيين، وهو التخصص الفاعل في مجال حقوق الطفل والتوعية.

وتم عرض نشاط المجلس القومي للطفولة الأمومة ولجان حماية الطفل، وخط نجدة الطفل، في التدخل لحماية أطفال مصر من الخطر الجسيم، وقامت اللجنة العامة بالمحافظة قد عقدت لقاءات لتبادل الخبرات مع الحافظات الأخرى منذ بدء عملها عام 2009 وحتى الآن، وضم الجمعيات ومشروعات أطفال بلا مأوى للجنة العامة.

واستقبلت لجان حماية الطفولة بالاسكندرية خلال العام الماضي 301 بلاغا، منها 10 بلاغات صحية و 134 تسول و 52 صحية و 15 مشكلة قانونية و 21 عنف و 13 تفكك أسري و 11 إيواء و 8 تحرش جنسي و 5 عمالة أطفال و 5 إعاقة و 27 حالات أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل