المحتوى الرئيسى

دليلك لتوقع نتائج "الأوسكار" الصحيحة

02/05 17:34

من الممكن تلخيص حفل توزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما "الأوسكار" في بريق النجوم وتألقهم على السجادة الحمراء، وحفلات ما بعد الإعلان عن الفائزين، بالإضافة إلى أكثر من ثمان عقود من القواعد غير الواضحة بشكل مباشر، وتوقعات أكثر من 40 ناقد بشأن الفائزين، والتي دائما ما تؤخذ في عين الاعتبار.

وعلى الرغم من أن التكهن بالفائزين بالأوسكار أشبه بفك شفرة دافنشي، فإننا نسعى هنا لتقديم حلول تساعد على التنبؤ بالفائزين، من واقع متابعتنا للحفلات السابقة:

* للفوز بأوسكار أفضل فيلم: عليك الترشح لأوسكار أفضل مخرج

هناك أربعة أفلام فقط فازت بأوسكار أفضل فيلم من دون الترشح لأفضل مخرج، وهي Driving Miss Daisy، وGrand Hotel، وWings، وArgo، وعلى النقيض فهناك مخرجان إثنان فقط فازا بأوسكار أفضل مخرج من دون تنال أفلامهما أي ترشيحات لأفضل فيلم، وهي Two Arabian Nights وThe Divine Lady، ولكن هذين الفيلمين يعود إنتاجهما للعشرينيات من القرن الماضي، لذا فإن فرصة تكرار هذا في الوقت الحالي مستبعدة تماما.

بن أفليك بعد فوزه في فيلم Argo

وبناء على النظرية السابقة، فإن هناك 5 أفلام فقط من المتوقع أن يفوز واحدا منها بجائزة أوسكار أفضل فيلم في 2017 هي:

* للفوز بأوسكار أفضل فيلم: الترشح لأفضل سيناريو قد يكون عاملا مساعد للفوز

يعتبر Titanic هو الفيلم الوحيد الذي لم يتلقى ترشيح لأوسكار أفضل سيناريو، ولكنه رغما عن هذا كان هو الوحيد أيضا الذي نال أوسكار أفضل فيلم خلال الخمسة عقود الماضية، من دون الترشح لجائزة أفضل سيناريو، وربما هذا يرجع إلى سحر بطليه "جاك" و"روز"!

وهنا نود أن نلفت النظر إلى أن Hacksaw Ridge هو الفيلم الوحيد في 2017 الذي ترشح لأوسكار أفضل فيلم من دون أن ينال ترشيحا لأوسكار أفضل سيناريو، ما قد يجعل فرص فوزه بالتمثال الذهبي ضئيلة.

* إذا كنت أنثى فإن احتمالات فوزك بأوسكار أفضل إخراج ضعيفة

لم تفز بجائزة الأوسكار سوى أربعة مخرجات، وهن كاثلين بيجالو عن فيلم The Hurt Locker في 2009، وجاين كامبيون عن فيلم The Piano من إنتاج 1993، وصوفيا كوبولا عن فيلم Lost in Translation في 2003، ولينا ورتمولر عن فيلم Seven Beauties من إنتاج 1976.

* الأجزاء لا تفوز بالأوسكار

باستثناء وحيد، وهو الجزء الثاني من سلسلة أفلام The Godfather في 1974، والذي نال 6 جوائز أوسكار

* نتائج هذه الحفلات مؤشر قوي للفائزين بالأوسكار

هناك حفلات جوائز دائما ما تسبق حفل الأكاديمية، وتكون مؤشرا قويا للفائزين في أهم الفئات في حفل الأوسكار، مثل Critics Choice Awards أو "جوائز اختيار النقاد"؛ فعلى سبيل المثال توقعهم لفئة المخرجين تكون بنسبة 80%، وتوقعهم لفئة أفضل ممثلة مساعدة تكون بنسبة 65%، وتوقعاتهم لأفضل ممثل 60%، وكذلك الحال بالنسبة لتوقعاتهم لأفضل فيلم.

نرشح لك

Comments

عاجل