المحتوى الرئيسى

بالصور.. "اطمن على نفسك" بحضور عدد من الوزراء ونجوم الفن والرياضة

02/05 17:17

نظمت مبادرة "اطمن علي نفسك" لمواجهة فيروس سي، مؤتمرها الأول لإعلان انطلاق المبادرة بشكل فعلي بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء عصام الدين البديوى محافظ المنيا.

كما حضر الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب والكابتن احمد حسن عميد لاعبي العالم والرئيس الشرفي للمبادرة الإعلامي الكبير مفيد فوزي والفنانة مديحه حمدي والأنبا ارميا ود سعد الهلالي وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من الشخصيات العامة وعدد من الاعلاميين.

قال الكابتن أحمد حسن عميد لاعبى العالم والرئيس الشرفى للمبادرة، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه رحب ومنذ اللحظات الأولى لعرض المبادرة عليه بالمشاركة فيها وتقديم كل الدعم المطلوب لها من أجل تحقيق هدفها وهو اعلان مصر خالية تمامًا من فيروس سى والبدء بمحافظة المنيا.

فيما اعلنت السفيرة نبيله مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج عن عمل ماراثون خيري بالمنيا بحضور أبناء الجاليات المصرية بالخارج من أجل دعم هذه المبادرة.

من جانبه أكد اللواء عصام الدين البديوى محافظ المنيا، أن المحافظة تشهد الآن تكاملا بين القطاع الحكومى ممثل في وزراة الصحة وبين القطاع الاهلى ممثل في مبادرة اطمن على نفسك من اجل  تحقيق هدف نبيل وهام لكل مواطن منياوى وهو محاربة فيروس سى واعلان المنيا خالية تماما من هذا الفيروس.

وأشار الدكتور سيد الهندواى أستاذ الأورام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ماش برميير الطبية، إلى أن القطاع الخاص عليه دور كبير ومهم في القضاء على وباء العصر "فيروس سى" وأنه من هذا المنطلق شارك ودعم وساند المبادرة منذ إن عرضت عليه داعيا كل اهالى محافظة المنيا للمشاركة بالمبادرة من خلال إجراء التحاليل والحصول على الدواء والاستفادة من رسائل التوعية التى تقوم بها المبادرة.

وأكد الدكتور محمد العقبى المنسق العام  للمبادرة، أنه تم اليوم إعلان المبادرة رسميًا بمحافظة المنيا والعمل مع وزارة الصحة علي الانتهاء من المسح الشامل للمحافظة خلال 2017، وأيضًا العمل علي بعض المحافظات الآخري بالتوازي وبالتعاون والإشراف من د جمال شيحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل