المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | الحضري Vs أوندوا.. حارس الكاميرون كان "يحبو" في أول مباراة دولية لـ"السد"

02/05 16:14

سيكون أفضل حارس مرمى في القارة الإفريقية على مدى 3 بطولات أمم إفريقيا متتالية (2006، 2008، 2010)، على موعد مع مواجهة حارس واعد جديد، يصفه العديد من المتابعين والخبراء بأنه "مستقبل حراسة المرمى في القارة السمراء".

تلك المواجهة ستجمع بين خبرات اللاعب الأكبر سنًا في البطولة، عصام الحضري، وطموح الشباب للحارس الكاميروني فابريس أوندوا، الأول أتم عامه الـ44، قبل انطلاق البطولة بأيام، في حين يبلغ عمر اللاعب الكاميروني نصف سن الحضري تقريبًا (22 عامًا).

الحضري بتاريخه الطويل مع المنتخب المصري، لعب أول مباراة له في صفوف الفراعنة كان حينها عمر الحارس الكاميروني 3 أشهر فقط.

الحضري شارك لأول مرة مع منتخب مصر يوم الثلاثاء 26 مارس عام 1996 في عمر 23 عامًا وشهرين و11 يومًا، أمام كوريا الجنوبية، وديًا، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وانضم الحضري بسرعة إلى منتخب مصر الوطني، رغم أنه كان الحارس الثاني في صفوف المنتخب بعد نادر السيد لنحو أربع سنوات.

بعدها بدأ الحضري في حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات مع منتخب مصر، وأصبح الحارس الأساسي أيضا للمنتخب حتى وقتنا هذا.

في حين ولد أندوا، في 24 ديسمبر 1995، وظهر بقوة خلال البطولة الإفريقية الحالية، وساهم بقوة في قيادة فريقه نحو المباراة النهائية، لاسيما في مباراة الأسود أمام السنغال في دور ربع النهائي، حيث تصدى لركلة جزاء ساديو ماني، لاعب السنغال وليفربول الإنجليزي.

كما تم اختيار "أوندوا"، ضمن المنتخب المثالي للبطولة، بعد الدور الأول على حساب المخضرم عصام الحضري، حارس مرمى مصر، أكبر لاعب في البطولات الإفريقية.

وتمجيدًا لهذا الحارس الاحتياطي في صفوف إشبيلية الإسباني، أطلقت أغنية على موقع يوتيوب بعنوان "أوندوا أنت جيد".

وتخرج الحارس الشاب من أكاديمية فريق نادي برشلونة (ماسيا)، لكنه لم يستطع أن يبدأ مع محترفي النادي الكاتالوني، كما لم يستطيع فرض نفسه مع "ناستيك تاراجونا" من الدرجة الثانية، ولا حتى في إشبيلية الذي ضمه على سبيل الإعارة الصيف الماضي.

لكن ابن مدينة ياوندي، نجح في أن يكون الحارس الأساسي في منتخب بلاده، معيدًا إلى أمجاد كارلوس كاميني، الذي على غراره، بزغ نجمه في وقت مبكر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل