المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تودع رابع ضحايا «حافلة الموت» | المصري اليوم

02/05 15:52

شيع المئات من أهالي الإسكندرية، الأحد، جنازة عمر علاء، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، الذي لقي مصرعه ونحو 9 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بمدينة نويبع أثناء توجههم إلى رحلة ترفيهية بمدينة دهب الجمعة.

وخرجت جنازة رابع ضحايا «حافلة الموت» من مسجد العمري، بمنطقة كرموز بالإسكندرية، ليوارى الجثمان الثرى بمدافن الأسرة بالعامود، وسط حالة من الحزن سيطرت على أسرة وزملاء الطالب المتوفى.

وحضر الجنازة اللواء عادل تونسي، مدير أمن الإسكندرية، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية.

وترقد شقيقة الطالب المتوفى، وتدعى بريهان علاء في العناية المركزة بالمستشفى في حالة حرجة بعد إصابتها في الحادث.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية أنه تم إرسال فريق طبي وجراحي متخصص من أساتذة كلية الطب بجامعة الإسكندرية لمتابعة ثلاث حالات مصابين من حادث نويبع التي أوصت التقارير الطبية بعدم نقلهم، وذلك إلى مستشفى شرم الشيخ وتقديم جميع الدعم لهم.

وأكد «الكردي» أن عدد الحالات التي تم استقبالها أمس 34 حالة عدا 3 حالات لم تتمكن الإدارة الطبية من نقلهم لخطورة حالتهم.

وقال إن المصابين عددهم 34 من بينهم حالة واحدة عناية مركزة و6 حالات كسور في أماكن مختلفة بالجسم جارى تجهيزهم للتدخل الجراحي و4 حالات تم إجراء لهم جراحات تجميلية و4 إصابات في العيون تم علاجها و27 حالة تنوعت إصابتهم بين كدمات وسحجات وجروح رضية وقطعية بسيطة.

وأشار إلى أنه تم استقبال حالة تم نقلها بواسطة مرفق الإسعاف بمعرفة أسرتها واتُّخذت إجراءات الدخول والتقييم الطبي وتحضيرها لعملية جراحية لعلاج كسر في الفخذ.

ولفت إلى أن الجامعة أعلنت استمرار رفع حالات الطوارئ وإقامة الحداد 3 أيام اعتبارا من أمس فيما تقيم الجامعة سرادق عزاء لأبنائها الطلاب الخميس المقبل بالمجمع الطبي.

وقال مصدر طبي بالمستشفى الرئيسي الجامعي «الأميري» في الإسكندرية أنه تم إيداع 4 جثامين من ضحايا حادث انقلاب حافلة نويبع من طلاب كلية الصيدلة في جامعة الإسكندرية فور وصولهم إلى مطار برج العرب فجر الأحد.

وأوضح المصدر – في تصريحات ل«المصري اليوم» – أنه من المنتظر وصول ذويهم لتسلم الجثامين وإنهاء إجراءات الدفن.

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة إيفان سعد، عميد كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، إنها على تواصل مستمر مع اسر الضحايا والمصابين من أبناء الكلية منذ وقوع الحادث وحتى الآن، مشيرة إلى أن الكلية أعلنت حالة الحداد العام لمدة 3 أيام فضلًا عن تعليق الأنشطة لمدة أسبوعًا وفقًا لقرار الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، حزنًا على ضحايا الحادث.

وأوضحت «سعد» – في تصريحات لـ«المصري اليوم» – أن مستشفى سموحة الجامعي التابعة لجامعة الإسكندرية استقبل ٣٤ مصابًا وهم الآن يتلقون العلاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل