المحتوى الرئيسى

اليوم.. 12 دولة إفريقية تشارك بمبادرة "تجمعنا قارة" في شرم الشيخ

02/05 15:35

قال على انور الشناوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، إن المدينة الشبابية بشرم الشيخ ستستقبل الطلائع المشاركين بفعاليات مبادرة "تجمعنا قارة" للطلائع الأفارقة، والتي تقام خلال الفترة من اليوم الأحد، حتى 10 فبراير 2017 بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

وأضاف في تصريح خاص للـ"الدستور" أن استقبال المشاركين مساء اليوم بمشاركة 120 طليع وطليعه من 12 دولة إفريقية.

وأضاف أن تنظيم المبادرة يأتي في إطار ما توليه الوزارة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية من خلال الأنشطة المنفّذة بمشاركة الأفارقة، سواء من خارج مصر أو من داخلها من أبناء الجاليات والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل مع أبناء القارة الإفريقية.

وأضاف : أن الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة نفّذت مبادرة "تجمعنا قارة" في نسختين سابقتين بمشاركة عدد كبير من أبناء القارة السمراء في مدينتي الأقصر وأسوان، ونجاحهما أدى إلى استمرارها وتنفيذها في النسخة الثالثة بالعام الحالي في شرم الشيخ.

وأوضح، أن فعاليات المبادرة ستتضمن تنفيذ ورش فنية وبيئية ومعارض فنية لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء، والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية كنشاط البحر و"الجلاس بوت"، وزيارات للمعالم السياحية بجنوب سيناء كمحمية رأس محمد، علاوة على تنظيم عدد من الجولات الحرة؛ لتنشيط حركة السياحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل