المحتوى الرئيسى

فوربس: 70.5 مليون دولار أرباح 10 قنوات على يوتيوب خلال عام

02/05 15:17

رصدت مؤسسة "فوربس" لأبجاث السوق أسماء أبرز 10 شباب  يديرون قنواتهم الخاصة على اليوتيوب ، كما بلغت مجموع أرباجهم حوالى 70.5 مليون دولار خلال 12 شهراً بنهاية يونيو الماضى بزيادة قدرها 23 % عن العام الماضى.

وقالت أن غالبية الأرباح تأتى من الإعلانات والرعاة ، موضحة أن هذه القنوات تعمل فى مجالات متنوعة مثل الموسيقي والتمثيل الكوميدى .

فيما إستطاعت قناة "بيو داى باي" المملوكة للشاب السويدى "فيليكس أرفيد أولف" تصدر المركز الأول من خلال مقتطفات فيديو ساخرة حققت من خلالها أرباح بنحو 15 مليون دولار وبزيادة قدرها 20 % عن العام الماضى .

مملوكة للشاب السويدى فيليكس أرفيد أولف، ولديها 50 مليون مشترك.

جذبت الأعمال والمقالب الجريئة والمثيرة المزيد من المشاهدين، مما زاد دخله إلى نحو 70 % ، فضلاً عن جذب المزيد من شركات الرعاية مثل (Scott) للمناديل الورقية

تنشر مغنية الراب والكوميدية والراقصة المولودة في كندا، مقاطع فيديو هزلية تعتمد في أسلوب تقديمها على أصولها البنجابية، ووصلت شهرتها إلى العالم في العام الماضي، من خلال جولتها:

أسسها كل من أنتوني باديلا ، وإيان هيكوكس فى عام2005 وسموش هى قناة كوميدية.

والآن يديران 7 قنوات أخرى، مع رعاة عدة: مثل شفرات الحلاقة (Schick) ، بما فيها (Smosh Games )

تقدم  (Nerdy Nummies)  برنامجاً لعمل المخبوزات والحلويات، تميز بعرضه لطريقة عمل الماكرون وكعكة نجمة الموت

بعد إصداره (Binge) الأكثر مبيعاً عام 2015 ، وقع عقداً مع شركة الإنتاج الخاصة بـ"ايلين ديجينيرس".

في مدة تتجاوز العام بقليل، استقطب اللاعب ماركيبلاير واسمه الحقيقي: مارك فيشباخ   15.7 مليون مشترك إلى قناته. ويقول: "لقد جعلني يوتيوب حراً فيمن أكون وفيما أقوم به

هو الممثل الكوميدي والموسيقي التشيلي الأصغر في القائمة، الذي حقق أكبر نجاح في يوتيوب على مستوى أمريكا اللاتينية، إذ لديه 48مليون مشترك في 3قنوات .

يقدم الثنائي البرنامج الصباحي الكوميدي (Good Mythical Morning)

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل