المحتوى الرئيسى

نائب وزير الصحة تناقش طلائع 4 محافظات حول حقوق الطفل والختان بالإسكندرية | المصري اليوم

02/05 15:16

تفقدت د. مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، الأحد، معسكر الطلائع بمدرسة محمد زهران بالاسكندرية، لعدد 100 طفل من ممثلى الاتحادات الطلابية، وطلاب المدارس.

وبحسب بيان، ناقشت الأطفال في حقوق الطفل، وحول ما تعلموه في المعسكر، وأجابوا بأن هناك قانون الطفل والمعاهد الدولية لحقوق الطفل، وأن المجلس القومي للطفولة والأمومة هو الراعي الأول لحقوق الطفولة والأمومة في مصر، وتحدثوا حول المواثيق الدولية لحقوق الطفل، وكان هناك تجاوبا من الأطفال في المراحل العمرية المختلفة، وأن تلك القوانين تحمي الطفل من الانتهاكات الجسدية والنفسية.

وعرض الأطفال معلوماتهم حول جريمة ختان الإناث وأنها أصبحت جريمة وجناية، وأنها ليس لها علاقة بالدين وهي عادة دخيلة على المجتمع وليست مصرية، وان النبي صلي الله عليه وسلم لم يختن بناته، وقالت بأن من يدعي بأن ذلك عفة للفتيات فهو مخطئ، لأن الرغبة الجنسية تأتي من العقل وليس من الأعضاء التناسلية بالأساس.

وقالت إن المجلس القومي للسكان، يصدر، الاثنين، وثيقة من أقسام النساء والتوليد بكليات الطب، تقول إنها ضد ختان الإناث، وأنها جريمة تتنافى مع أخلاقيات المهنة، وان كليات الطب والتمريض والمؤسسة التعليمية في التعليم قبل الجامعي والجامعي تتبنى دمج مكون تعليمي يناهض الختان، ويؤكد على عدم قانونيته، وأنه جناية ويتنافس مع آداب المهنة، ويعرض مقترفه لعقوبة السجن.

وتم نقل الرسائل عن حقوق الطفل من ممثلى فريق الدعوة، لنشر حقوق الطفل، وهم من 4 محافظات، هي القاهرة، والمنيا، والاسكندرية، والبحر الأحمر، حيث ينقلون تلك الرسائل إلى أقرانهم من المحافظات المستهدفة، مع تنفيذ عدد من الأنشطة الترفيهية والرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل