المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل..الجيش السعودي يلقن الحوثيين درسا قاسيا على "جبل الفدنة"

02/05 13:00

أفادت مصادر سعودية أن قرابة 80 حوثيًا لقوا مصرعهم بنيران الجيش السعودي، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي السعودية عبر الحدود.

ونقلت قناة “العربية” عن مصادرها قولها: “إن القوات السعودية أنهت معركة جبل الفدنة السعودي، بعدما حاولت كتيبة مكونة من فصائل متعددة المهام تابعة للمخلوع “علي صالح” اقتحامه، مستغلين طبيعة المنطقة التضاريسية على الحدود السعودية اليمنية، وأسفرت المعركة عن مقتل 80 انقلابيًا”.

ورصدت القوات السعودية تحركات عسكرية قبالة جبل الفدنة، وتحديدًا من جبل شدا اليمني، ثم رصدت تحركات راجلة أخرى داخل وادي دهوان، أحد الأودية الممتدة من داخل اليمن ويقطع السعودية.

وبحسب القناة، فقد حاولت فصائل الحرس الجمهوري التابع للمخلوع “صالح” التمركز في أقرب النقاط من الشريط الحدودي، لتنفيذ عملية اقتحام جبل الفدنة والاستيلاء عليه، لكن سرعان ما تعاملت القوات السعودية مع العملية بمدفعياتها ومروحيات الأباتشي وطيران التحالف الذي كان يقوم بقصف القطع العسكرية المتحركة - تحديدًا - خلف جبل شدا اليمني.

وعلى قمم جبل شدا اليمني، تمركز أيضًا قناصة حرس المخلوع “صالح” لتنفيذ رماياتهم على النقاط العسكرية التابعة للقوات السعودية، محاولين تشتيت قدرة القوات السعودية، إلا أن قناصة القوات السعودية الذين تمركزوا في نقاط قبالة جبل شدا اليمني، تمكنوا من استهداف حرس المخلوع، وقتلوا ما لا يقل عن 3 قناصين للحرس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل