المحتوى الرئيسى

واشنطن للعراقيين حاملي التأشيرة: يمكنكم السفر لبلادنا

02/05 17:12

العبادي مجتمعا مع السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سليمان

الامم المتحدة: مرسوم ترامب ضد الهجرة مخالف لحقوق الانسان

تحالف دول مسلمة رئيسية مع واشنطن يجنبها مرسوم ترامب

خبراء: مرسوم ترامب يزيد من الخطر الارهابي في أميركا

مرسوم ترامب يحول دون انتقال عائلة سورية الى بيت الاحلام!

وزير خارجية الإمارات: مرسوم ترامب لا يستهدف الإسلام

أسامة مهدي: فيما اكدت السفارة الاميركية في بغداد عدم صحة تقارير حول رفض ترامب استقبال العبادي فقد اشارت الى انه يمكن للعراقيين حاملي تأشيرة دخول السفر الى الولايات المتحدة.

وقالت السفارة الأميركية في بغداداليوم ان العراقيين الذين يملكون تأشيرات صالحة للسفر الى الولايات المتحدة يمكنهم القدوم اليها تنفيذا لقرار المحكمة الاتحادية الأميركية القاضي بمنع الرئيس دونالد ترامب من فرض بعض الأحكام الخاصة بحظر دخول سبع دول بينها العراق، الى بلاده.

واضافت السفارة في بيان صحافي الاحد اطلعت على نصه "إيلاف" إنه "تماشياً مع قرار المحكمة الاتحادية الأميركية الذي يقضي بمنع الحكومة الأميركية من فرض بعض أحكام الأمر التنفيذي الذي أصدرته واشنطن ذي الرقم 13769 يمكن الآن للمواطنين العراقيين الذين يملكون تأشيرات صالحة ولم يتم إلغاءها السفر إلى الولايات المتحدة الاميرية".

واشارت السفارة الى أنها "ستقدم المزيد من التحديثات بهذا الشأن حالما تتوفر معلومات جديدة".

ورفضت محكمة استئناف ولاية سان فرانسيسكو الأميركية الدعوى المستعجلة المقدمة من وزارة العدل لإعادة تطبيق حظر السفر الذي كان فرضه ترامب.

وأصدر ترامب في 27 يناير الماضي الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي يعلق مؤقتا برنامج الولايات المتحدة للاجئين ويحظر مؤقتا دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة ويحظر دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

وأصدر القاضي جيمس روبرت في سياتل حكما يوم الجمعة بتعليق قرار ترامب ثم وجهت وزارة الأمن الداخلي عناصر مراقبة الحدود بعدم تطبيق القرار المثير للجدل والذي قال ترامب إن المقصود منه منع دخول الإرهابيين المحتملين.

السفارة الاميركية تنفي رفض ترامب استقبال العبادي

نفت السفارة الاميركية في بغداد تقارير حول رفض الرئيس الاميركي دونالد ترامب استقبال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي واعتبرته كلاما عاريا عن الصحة.

وقال المكتب الاعلامي للسفارة ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام اخيرا حول ابلاغ السفير الاميركي دوغلاس سيليمان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعدم استقباله هي اخبار غير صحيحة.

واشارت الى انهما "ناقشا خلال اجتماعهما الذي عقد في وقت سابق الانجازات التي حققتها القوات الامنية في حربها ضد الارهاب في الموصل اضافة الى استمرار الدعم الاميركي للعراق".

ويوم الاربعاء الماضي بحث العبادي مع سيليمان والجنرال ستيفن تاونزند قائد قوات التحالف الدولي في العراق سير معركة الموصل بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققهاالقوات العراقية ودعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل