المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين ويُصيب آخرين في الضفة

02/05 09:01

سعود بن خالد في حوار استثنائي لـ"الشرق": حتى فرعون لن يعالج العربي

2000 حافلة لنقل طلاب المدارس ورياض الأطفال

مبارك العوامي لـ"الشرق": قناة الريان لا تشبه إلا نفسها

زيادة عيادات السمنة للقضاء على قائمة الانتظار

خبراء يطالبون بتعديل قانون الأسرة.. "ملف"

أخبار عربية الأحد 05-02-2017 الساعة 08:44 ص

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 9 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 9 فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" بتهمة نشاط بعضهم في حركة "حماس" أو ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التقرير العبري، فقد طالت الاعتقالات فلسطينيا من مدينة نابلس، شمال القدس المحتلة، وآخر من بلدة دير نظام شمالي غرب مدينة رام الله "شمالًا".

وذكر التقرير، إن الاحتلال اعتقل 5 فلسطينيين من بلدات "تقوع، حوسان، والخضر"، قرب بيت لحم، بالإضافة إلى ناشطيْن في حركة "حماس"، من مدينة الخليل.

من جهة أخرى، أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت الليلة الماضية، في قريتي "رمانة" و"زبوبا" غربي مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت القريتيْن، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابيْن أثناء تواجدهما بالقرب من السياج المقام فوق أراضي القرية، وتم نقلهما إلى معسكر "سالم" الإسرائيلي، المحاذي للقرية.

وفي قرية "زبوبا" القريبة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بعد انسحابها بقليل من قرية "رمانة"، وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المزارعين شرقي غزة

الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل