المحتوى الرئيسى

«البيئة» تشارك في «منتجاتنا من مخلفاتنا» | المصري اليوم

02/05 14:31

افتتح الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز تنظيم المخلفات، نيابة عن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، معرض «منتجاتنا من مخلفاتنا» بحضور رئيس الاتحاد الإقليمي، والنائبة شاديه ثابت وممثلي التضامن والأحزاب بإمبابه وعدد من الجمعيات الأهلية.

يأتي هذا في إطار الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية في منظومة المخلفات بإمبابه، حيث قامت جمعية «سوا على الجنة» بالتنسيق مع ادارة الجمعيات الأهلية بوزارة البيئة للاستفاده من مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع، فيوجد بامبابة ٥٠ ورشة لصناعة الملابس تلقي ببواقي الاقمشة بالشارع، وقد قامت الوزارة بتقديم الدعم المادي لشراء غساله ومجفف ومكواه بخار، كما قامت ادارة الجمعيات الاهلية بتقديم التسهيلات والمتابعة والدعم الفني للجمعية .

وضم المعرض معروضات من بواقي الاقمشة التي لاقت قبول من جميع الحضور، وساعد على خلق مشروع صغير يوفر فرص عمل للسيدات والأسر المعيلة حيث يوفر عائد مادي من بيع المنتجات المختلفة، كما ساهم في خفض مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع.

وشجع المعرض جهات أخرى على تقديم الدعم للجمعية، حيث ساهم الاتحاد الاقليمي بدعم عيني ومادي، بالإضافة إلى رواج منتجات المعرض بين الحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل