المحتوى الرئيسى

'مميش' يستقبل وفدا من المؤرخين العسكريين ومستشفى 57357‎

02/04 22:01

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وفداً من المؤرخين العسكريين من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، أعضاء جمعية مؤرخين مصر من أجل الثقافة ( المجموعة 73 ) ، يرافقهم وفد من مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

ورحب رئيس الهيئة في كلمته بالوفد العسكري الذي يضم كوكبة من المؤرخين العسكريين علي رأسهم اللواء عاصم شمس الدين أحد أبطال الإستطلاع الجوي في حرب أكتوبر واللواء محمد الصول قائد سلاح الحدود السابق أحد أبطال الفرقة 19 مشاة ممن حرروا نقطة عيون موسى الحصينة ووفد مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصاحبة ذويهم وعدد من العاملين بالمستشفى.

وأعرب عن سعادته بوجودهم في هيئة قناة السويس رمز الإرادة المصرية التي كانت شاهداً على جميع المعارك والحروب التي خاضتها مصر في الماضي والمقدر لها أن تكون في الحاضر مركزا لمعركة جديدة للتنمية والرخاء.

وشدد الفريق مميش على أن تاريخ مصر حافل بالبطولات والإنجازات ، لا سيماً التاريخ العسكري الذي يزخر بالعديد من القصص والنماذج التي تضرب أعظم المثل في البطولة والشجاعة المصرية.

وأشاد في هذا السياق بجهود جمعية المؤرخين العسكريين في التعريف بتاريخ مصر وتنمية الروح الوطنية لدى الشباب المصري.

وأوضح أن مصر لا تنسى أبناءها وأن أطفال مستشفى 57357 هم قطعة من قلب مصر وجزء لا يتجزأ من مستقبلها ، داعياً المولى عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل ليقودوا مسيرة التنمية في مصر.

وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة جاء ضرورة حتمية لمواكبة التطورات في صناعة النقل البحري والإتجاه نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة ، حيث أصبح بإمكان القناة استقبال السفن العملاقة في الإتجاهين دون الحاجة للإنتظار ، مما رفع تصنيف القناة لتظل الأسرع والأقصر والأكثر أماناً ، خاصة بعد أن أصبح الإرشاد والملاحة نهارا.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس الجديدة هى باكورة المشروعات القومية العملاقة ونواة مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يضم ستة موانيء ومنطقة صناعية ضخمة تضيف العملة الصعبة إلى الإقتصاد القومي وتوفر العديد من فرص العمل إلى الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل