المحتوى الرئيسى

الصحافة العالمية: كأس إفريقيا الفرحة المرتقبة لـ"مجانين الكرة المصرية"

02/04 19:53

ساعات معدودة تفصل بين اللقاء المنتظر بين منتخبي مصر والكاميرون بنهائي كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالجابون وسط أجواء من الترقب والتشوق للفرحة التي سيمنحها "الكأس" للمصريين في حالة الفوز.

في إطار ذلك، إهتمت الصحافة العالمية بالحدث الكروي الساخن الذي شهد تألق ملحوظ لمصر لا سيما في الدورة الحالية والتي سبقتها ثلاثة دورات إفريقية لم تتأهل مصر خلالها للمشاركة في المباريات منذ عام 2012 وحتى عام 2014.

فرانس برس: الفرحة لمجانين الكرة المصرية

قالت وكالة فرانس برس تحت عنوان "كاس الأمم الأفريقية يجلب الفرح لمصر المحبطة"، أإن الكأس أثبت أنه موضع ترحيب من قبل الأشخاص العاديين و"مجانين كرة القدم" في مصر الذين يمرون بأوقات صعبة من التقشف والأزمة الإقتصادية.

وكانت مصر فازت بسبعة كؤوس في دورات الأمم الأفريقة منذ عام 195، بما فيهم ثلاثة كؤوس متتالية في الأعوام بين 2006 و2010 .

سوبر سبورت: مصر والكاميرون "لقاء الخبرة والشباب"

على جانب آخر، رأى المحلل الرياضي كالفين إيميكا بمقاله على شبكة "سوبر سبورت" الأفريقية أن مشاركة كل من مصر والجابون في النهائيات يعتمد "على التاريخ العريق لهذه المنتخبات في الدورات الأفريقية السابقة، خاصة أن مصر فازت بالكأس سبعة مرات وهزمت الكاميرون مرتين.

أكد المحلل أن اللقاءات التي جمعت كل من المنتخب الكاميرني والمصري إنتهت بضربات الجزاء وإعتبر أن نهاية اللقاء القادم بنفس الطريقة "مفاجأة كبيرة".

وإعتبر إيميكا أن مباريات كأس الأمم الأفريقية تعتبر أكبر المسابقات الكروية بعد مباريات كأس العالم، ولذلك على الجميع مشاهدة تلك المباريات.

وعن الأاداء المتميز للمنتخب الصمري خلال المباريات أكد المحلل الرياضي سيجون أوديجبامي، بشبكة "سوبر سبورت" الأفريقية أن مصر "ثابتة على مبدأ السيطرة على الكرة الأفريقية" بالرغم من مشاركتها بحارس المرمى عصام الحضري الذي يعتبر أكبر اللاعبين سنا في تاريخ  مباريات الأمم الأفريقية.

رأى المحلل أن اللقاء بين مصر والكاميرون، يعد منافسة بين خبرة الأولى وشباب الأخيرة وبلا شك سيقدمون ختامًا رائعًا لمنافسات الدورة الأفريقية عام 2017.

ديلي ميل: مصر تقبل تحدي الكاميرون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل