المحتوى الرئيسى

4 فراعنة ضد أسد وحيد ضمن 5 حقائق عن لقاء مصر والكاميرون

02/04 19:03

يبحث المنتخب المصري ونظيره الكاميروني عن بصمة جديدة في تاريخهما بأمم أفريقيا عندما يلتقيا غدا الأحد على استاد الصداقة بليبرافيل في نهائي البطولة.

تاريخ مصر والكاميرون يحمل الكثير من المحطات المثير لكن على مدار 15 عاما ماضية كانت النتائج دائما غير ايجابية بالنسبة للأسود غير المروضة.

ونرصد من خلال تلك السطور 5 حقائق عن المنتخب المصري ونظيره الكاميروني منذ أخر مواجهة رسمية جمعت الفريقان في ربع نهائي أمم أفريقيا 2010، والتي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الفراعنة.

4 أسماء باقية من منتخب مصر

المباراة التي كانت ضمن طريق مصر نحو اللقب السابع شهدت مشاركة عصام الحضري، أحمد المحمدي، أحمد فتحي بشكل أساسي على مدار أحداثها، فيما لعب محمد عبد الشافي دورا بديلا.

تواجد ضمن صفوف المنتخب الكاميروني في القائمة الحالية جورج ماندجيك فقط من بين الفريق الذي لعب مباراة المنتخب المصري في بطولة 2010.

وشارك ماندجيك مع منتخب الكاميرون في 2010 حين كان لاعبا في دوري الدرجة الثانية الألماني، مع كايزرسلاوترن، وهو الآن لاعبا في صفوف ميتز الفرنسي.

3 مدربين جدد لمنتخب مصر

كان حسن شحاتة على رأس المدير الفني للمنتخب المصري في 2010، إلا أنه خلال الفترة الماضية أتى لخلافته 3 مدربين، بداية من بوب برادلي، ثم شوقي غريب وحاليا هيكتور كوبر.

4 مدربين جدد لمنتخب الكاميرون

كان الفرنسي بول لي جوين مديرا فنيا للمنتخب الكاميروني في 2010، واتى من بعد 4 مدربين بداية من خافيير كليمنت، ثم دينس لافاني، وبعده جيان بول أكونو، وأخير فولكر فينك.

ويقود المنتخب الكاميروني في الوقت الحالي المدير الفني البلجيكي هوجو بروس.

اخر ظهور لمصر في أمم أفريقيا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل