المحتوى الرئيسى

بالفيديو …سفير مصر في واشنطن : 2017 عام الشراكة “المصرية – الأمريكية” الجديدة

02/04 18:49

قال السفير ياسر رضا سفير مصر في الولايات المتحدة الأمريكية إن اي قرار يصدر من البيت الأبيض له تأثير على كل منزل في العالم، معربا عن تفاؤله تجاه تولي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة، نظرا لتميز واختلاف فكره، وعدم انتمائه لأي مؤسسة حكومية داخل الولايات المتحدة، والوعود التي صرح بها خلال حملته الانتخابية .

وأضاف السفير رضا خلال حواره مع قناة اكستر نيوز الذي أداره  الكاتب الصحفي أحمد فايق، أن ترامب مختلف في الإدارة والفكر والقرارات، وهذا ماجعله يتغلب على 17 منافس من الحزب الجمهوري في انتخاباته التمهيدية للرئاسة الأمريكية، ونجاحه أيضا في التغلب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات النهائية، رغم تمتع وزيرة الخارجية السابقة بالخبرة السياسية الكبيرة.

وأكد السفير المصري في واشنطن أن ترامب سيعمل مع إدارته، بفكر مختلف عن الفكر المؤسسي الأمريكي التقليدي، وهذا ظهر في أولى قراراته الرئاسية، والذي تمثل في إلغاء قانون “أوباما كير” الخاص بالتأمين الصحي الأمريكي والذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

ووصف سفير مصر في واشنطن رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة للحربة على الإرهاب بـ”الإيجابية”، مشيرا إلى أن مصر هي أيضا هدفها الشاغل الآن هو القضاء على الإرهاب، موضحا أن مصر هي أنجح دولة في العالم في محاربة الإرهاب فكريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل