المحتوى الرئيسى

"الصرف الصحي" يغرق قرية "بهيدة".. ورئيس الوحدة: جار الاتفاق على إنشاء محطتين | المنصورة

02/04 17:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “الصرف الصحي” يغرق قرية “بهيدة”.. ورئيس الوحدة: جار الاتفاق على إنشاء محطتين

كتب – محمود سيد الأهل

اشتكى عديد من أهالي قرية كفر بهيدة التابعة لمركز ميت غمر، من طفح مياه الصرف الصحي وغرق الشوارع، حتى أصبحوا محاصرين داخل منازلهم.

رصدت “ولاد البلد” المشكلة وسط سخط كبير من الأهالي متهمين المسؤولين بالتقاعس عن أداء مهام وظيفتهم، ومعاناتهم منذ سنوات على الرغم من الشكاوى التي تقدموا بها.

يقول محمد البدوي، من الأهالي، إنه القرية تفتقر الخدمات وتعاني من أزمة الصرف الصحي منذ سنوات، بسبب عدم وجود محطة أو ماكينة لرفع المياه.

ويضيف أحمد أبو نوفل، أحد الأهالي، أن مجلس مدينة ميت غمر لا يقدم خدماته سوى للمدينة فقط، مشيرًا إلى أنه أصبح محاصرا داخل منزله بسبب المياه التي أغرقت الشوارع وكادت أن تدخل للمنازل، “مش عايزين غير حقنا، والحكومة تبص للفقراء شوية”.

وتوضح قمر إبراهيم، من الأهالي، أن الصرف الصحي يغرق الشوارع كل 10 أيام، بسبب الخطوط القديمة، متهمة المسؤولين بعلمه بالأزمة ورغم ذلك لا يحاولون حلها، ما أصابهم بأمراض وأوبئة جراء سوء النظافة.

وتابعت صابرين الدسوقي، من أهالي المنطقة، “زوحي عامل باليومية، ويبلغ من العمر 36 عاما، ومنزلي غرفة و دورة مياه ومطبخ فقط، أصبحت المياه علي أرتفاع كبير في الشارع، ونخشى أن تغرق المنازل في الصرف، والمسؤولين في غياب تام عن مشاكل القرية”.

وردًا على ذلك تقول المهندسة ميرفت عازر، مسؤولة بفرع شركة المياه والصرف الصحي بميت غمر، إن مشكله الصرف في بعض القرى ليست تابعة للشركة، وذلك لأنها خطوط قديمة، لكن بدورهم يحاولوا التدخل لخدمة المواطنين، وإرسال سيارات لشفط المياه من الشوارع، ومؤكدة أن الشركة لا علاقة لها بمشروعات الصرف القديم.

فيما يشير عبدالرحمن محمد، رئيس الوحدة المحلية بقرية دنديط، إلى أن الصرف الموجود في القرية “سلبي” تم بالجهود الذاتيه منذ فترة كبيرة، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للصرف الصحي توصلت لاتفاق لإنشاء محطتين بعد توفير قطعتي أرض، على مساحة 450 متر و600 متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل