المحتوى الرئيسى

تونس تفتتح أول مركز إفريقي وعربي للتدريب على صيانة الطائرات المدنية

02/04 19:21

افتتح اليوم السبت، في تونس، أول مركز للتدريب في مجال صيانة وإصلاح الطائرات المدنية، بكلفة بلغت 400 ألف دينار (نحو 175 ألف دولار).

ويأتي إحداث هذا المركز الذي اتخذ من مطار تونس قرطاج، مقراً له، بموجب اتفاقية شراكة وقّعت في 17 يونيو 2015 بين شركتي الخطوط التونسية (حكومية) و"إيرباص" الفرنسية.

وفي تصريحات إعلامية على هامش حفل الافتتاح، قال وزير النقل التونسي أنيس غديرة إنّ "المركز هو الأول من نوعه في إفريقيا والوطن العربي، وكان ثمرة تعاون بين الخطوط التونسية وإيرباص".

وأضاف غديرة أن "المركز سيدرب مهندسين وفنيين تونسيين، ومن جنسيات أخرى، وسيمكّن من الانفتاح على السوق العالمية والإفريقية والشرق أوسطية".

وأشار إلى أنه "سيفتح آفاقا جديدة للخطوط التونسية، حتى تحسّن من قدراتها وتنفتح على الأسواق العالمية لاستقطاب طائرات من شركات عالمية، ونصبح قطبا لتدريب عدد من المؤسسات والشركات".

وأوضح الوزير أن المركز يعتمد أحدث التقنيات للتدريب ذو مواصفات عالمية عالية في مجال صيانة وإصلاح الطائرات، وسيتمكن من تدريب 30 مستفيدا كل شهر.

من جهته، أوضح المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، أن الهدف من الاتفاق الاستراتيجي بين الشركة وإيرباص عام 2015، هو أن يتم "إحداث أول مركز في إفريقيا والسادس على مستوى العالم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل