المحتوى الرئيسى

حركة أمل اللبنانية: استقرار مصر قوة لكل الدول العربية‎

02/04 15:26

أكد وفد إقليم الخارج في حركة أمل اللبنانية، أهمية مصر ومكانتها على مستوى الحضور العربي، مشيرا إلى أن استقرار مصر قوة للبنان وفلسطين وكل الدول العربية.

وقال الوفد، خلال زيارة السفارة المصرية في لبنان ولقائه مع المستشار الثقافي بالسفارة نادر زكى، أن الشعب المصري وقواه الحية يمتلكان الوعي الكافي والثقافة القومية والعربية الرائدة لتجاوز كل المنعطفات والتحديات المصيرية التي تواجهه، مشيرا إلى أن العلاقة تاريخية بين حركة أمل ومصر التي أسس لها الإمام موسى الصدر مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ومن جانبه، نوه المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بلبنان نادر زكى بمواقف الحركة ولا سيما الدور الريادي للرئيس نبيه برى، مشيرا إلى أن الرئيس برى شخصية لها مكانتها الكبيرة في مصر وعلى المستوى العربي، متابعا "ونراهن على دوره في هذا المجال لاستنهاض الواقع العربي وخدمة قضايانا".

وتأتي هذه الزيارة في إطار زيارات الوفد للسفارات العربية والأجنبية في لبنان، حيث تم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في البلدين وضرورة الارتقاء بالعلاقة سياسيا وثقافيا لما فيه مصلحة الشعبين المرتكزين إلى إرث حضاري وثقافي كبير من شأنه أن يشكل غنى للأمة كلها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز الحوار الثقافي والتعاون التربوي بما يخدم الطموحات المشتركة وآمال أجيالنا بغد أفضل.

يذكر أن الوفد ضم المسؤول الثقافي عباس عيسى والمسؤول التربوي الدكتور صادق عواد ومسؤولة شؤون المرأة الدكتورة زينة بوصي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل