المحتوى الرئيسى

«مميش» يلتقي المؤرخين العسكريين وأطفال 57357: تاريخ مصر حافل بالبطولات (صور) | المصري اليوم

02/04 14:17

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، وفدًا من المؤرخين العسكريين من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أعضاء جمعية مؤرخين مصر من أجل الثقافة (المجموعة 73)، يرافقهم وفد من مستشفى سرطان الأطفال 57357، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ورحب «مميش» بأعضاء جمعية المؤرخين االعسكريين، وأبناء مصر من مستشفى الأطفال 57357، وعبر عن سعادته بوجودهم في هيئة قناة السويس رمز الإرادة المصرية التي كانت شاهدًا على جميع المعارك والحروب التي خاضتها مصر في الماضي، والمُقدر لها أن تكون في الحاضر مركزًا لمعركة جديدة للتنمية والرخاء.

وقال إن تاريخ مصر حافل بالبطولات والإنجازات التي لا يمكن لعاقل إنكارها لاسيما التاريخ العسكري الذي يزخر بالعديد من القصص والنماذج التي تضرب أعظم المثل في البطولة والشجاعة المصرية.

وأشاد رئيس الهيئة بجهود جمعية المؤرخين العسكريين في التعريف بتاريخ مصر وتنمية الروح الوطنية لدى الشباب المصري، مؤكدًا أن مصر لا تنسى أبنائها وأن أطفال مستشفى 57357 هم قطعة من قلب مصر وجزء لا يتجزأ من مستقبلها، داعيًا المولى عز وجل بأن يمُن عليهم بالشفاء العاجل ليقودوا مسيرة التنمية في مصر.

ولفت إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة جاء كضرورة حتمية لمواكبة التطورات في صناعة النقل البحري والاتجاه نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، حيث أصبح بإمكان القناة استقبال السفن العملاقة في الاتجاهين دون الحاجة للانتظار مما رفع تصنيف القناة لتظل الأسرع والأقصر والأكثر أمانًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل