المحتوى الرئيسى

مدير زراعة منفلوط: تطبيق الحيازة الإلكترونية قريبا.. ونطالب بتوفير خفير ليلى | أسايطة

02/04 14:04

الرئيسيه » بين الناس » - حوارات » مدير زراعة منفلوط: تطبيق الحيازة الإلكترونية قريبا.. ونطالب بتوفير خفير ليلى

يقول عبدالتواب مقلد، مدير الإدارة الزراعية بمنفلوط، إنه جاري الانتهاء من إجراءات تطبيق الحيازة الإلكترونية، ويضيف مقلد خلال حواره لـ”الأسايطة”، نسعي لتطبيق تدوير المخلفات الزراعية تجنبا للسحابة السوداء خلال الموسم القادم، وإلي نص الحوار:

تتم حاليا إجراءات الانتهاء منها عن طريق جمع الاستمارات المطلوبة، والتي موكلة بها بعض الشركات بالاتفاق مع القوات المسلحة تمهيدا لتطبيقها في أقرب وقت، والتي ستوفر كثير من الوقت والجهد في استلام المواطن لحصته في السماد.

تترأس الإدارة 21 جمعية زراعية بالقري وتوابعها بالمركز.

تتم المتابعة من بداية الموسم عن طريق الإرشاد ومتابعة لمكافحة الأمراض التي قد تطرأ علي المحصول، بالإضافة للمراقبة أثناء جمع المحصول مع وجود مندوب من الإدارة في أماكن التشوين للوقوف علي أي إجراء بمشاركة مندوبي التموين والرقابة علي الصادرات والواردات للفحص والتفريق بين الأنواع المختلفة للمحصول.

يتراوح نصيب الفدان مابين ثلاث أو خمسة أكياس حسب المتاح أو نوع السماد وهذا كاف للفدان، ولكن البعض يزيد عن ذلك للفدان ولكن من خارج الإدارة الزراعية.

هناك العديد من الشركات التي قدمت برامج بشأن المخلفات الزراعية، ونأمل في بداية الموسم القادم ان نوفق في تدشين تلك المشروعات للحد من السحابة السوداء بعد جمع المحصول وغيرها.

بالفعل هناك عجز بموظفي الإدارة مما يسبب مجهودا مضاعفا علي موظف الإدارة، ولكن نسعي جاهدين أن لا يؤثر ذلك علي مستوي الخدمة المقدمة للمواطن.

طالبنا أكثر من مرة لإنشاء سور من الجانب الشرقي لحماية الإدارة، نتمني سرعة الاستجابة حماية للممتلكات العامة وتجنبا للأضرار، كما أن الإدارة لا يوجد بها سائق رسمي لذا نطالب من المسؤولين توفير سائق لسرعة إنجاز مهمات العمل، بالإضافة الي حاجة الإدارة لخفير ليلي للحماية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل