المحتوى الرئيسى

''المحاربين القدماء'' تطور خدمات رعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات

02/04 15:58

يتعرض رجال القوات المسلحة، خلال عملهم في حفظ أمن الوطن وحماية ثوابته واستقرارة، واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف وتأمين حدود الدولة، للعديد من العمليات الإرهابية التي تستهدفهم وتتسبب في استشهاد واصابة عدد منهم.

وتقدم جمعية المحاربين القدماء التابعة للقوات المسلحة، العديد من الخدمات لأسر الشهداء ومصابي العمليات، التي تستهدف توفير الحياة الكريمة لهـم وتنميـة قدراتهـم والارتقاء بكفاءتهم خاصة المصابين منهم.

وتعد أحد أعرق الجمعيات العالمية التى أخذت على عاتقها منذ إنشائها تقديم أوجه الرعاية بمختلف صورها للمحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من الضباط والدرجات الأخرى وتوفير الحياة الكريمة لهـم وتنميـة قدراتهـم والارتقاء بكفاءتهم خاصة المصابين منهم.

وكان أول رئيس للجمعية هو اللواء محمد نجيب الذى كان هو نفسه من مصابى حرب عام ١٩٤٨.

وأنشأت الجمعية عام ١٩٥١ لترعى مصابى عمليات وأسر شهداء حرب عام ١٩٤٨ والمحاربين القدماء من أبناء مصر والسودان.

وفي عام ١٩٦٠ نجحت الجمعية فى تكوين الاتحاد العربى للمحاربين القدماء ويشمل جميع الجمعيات المماثلة فى شتى أنحاء الوطن العربى لتحقيق الرعاية الكاملة للمحاربين القدماء بانضمام 18 دولة عربية و 5 منظمات تعمل بذلك المجال.

وتوفر الجمعية الملاعب المفتوحة والصالات الرياضية المغطاة لجميع الأعضاء لممارسة جميع اللعبات بمدينة الوفاء والأمل؛ لما للرياضة من فوائد للجسم والعقل والروح مما يساعد الأعضاء على رفع لياقتهم البدنية وروحهم المعنوية.

وفي تقليد عسكري راسخ، تحرص القوات المسلحة على الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم الكامل لهم، بجانب الزيارات المتواصلة من القيادة العامة لمصابي العمليات الحربية من رجال القوات المسلحة والشرطة بشكل دوري والتأكد من توفير كافة سبل الرعاية الطبية والمعنوية، فضلا عن زيارات الوزراء ورموز ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وطلبة المدارس والجامعات لتقديم الدعم المعنوي لهم، عرفانا بما قدموه من بطولات وتضحيات من اجل الوطن .

وتطورت الخدمات التي تقدمها جمعية المحاربين القدماء لمصابي العمليات الحربية، واستحدثت خدمة الاستعلام الصوتى كما أنشأت الجمعية بريد الكترونى لتسهيل التواصل مع أعضائها، وتم اقرار 6 أنواع من الإعانات المادية والمساعدات المقدمة للمستحقين.

وعقدت الجمعية دورات للغات ونظم معلومات للأعضاء بمعامل اللغات والنظم بقرية الوفاء والأمل، وطورت خدمات الرعاية الطبية وصرف الأجهزة التعويضية لمصابى العمليات الحربية، كما كرمت أسر الشهداء ومصابى العمليات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل