المحتوى الرئيسى

"الإسكان": الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية بتوشكى الجديدة

02/04 13:09

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط بمدينة توشكى الجديدة، بمساحات حوالى 143 م2.

وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً تنسيق الموقع بالمشروع، كما يجرى الانتهاء من تشطيب 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة، وتتكون الوحدة من 3 غرف وسفرة ومعيشة وحمام ومطبخ.

وأضاف الوزير: "تم الانتهاء من تنفيذ مبنى الوحدة الصحية بمساحة 581.7م2، ويتكون من 3 أدوار (أرضى + 2 متكرر)وبحتوى على عيادات خارجية، ومعمل، وعيادات الأسرة، وعيادات أطفال، وغيرها".

كما يجرى الانتهاء من إنشاء مسجد بمساحة 992.8م2، سعة 500 مصل ويحتوى على مصلى سيدات وقاعة مناسبات، إضافة إلى مدرسة (22 فصلاً) تعليم أساسى شاملة حضانة بمساحة 2656.3م2، ومول تجارى على أعلى مستوى، يشمل جميع الاستخدامات بمساحة10586.2م، ويتكون من 3 أدوار (أرضى + 2 متكرر) ويحتوى على (محال – بنوك - مطاعم – كافتريات).

ويجرى تنفيذ مبنى الشرطة والمطافى بمساحة 1.33 فدان ويتكون قسم الشرطة من دور أرضى وأول وعنبر للجنود ومبنى السجن ومبنى المطافى، ونادٍ اجتماعي بمساحة 4.96 فدان، ويتكون من دور أرضى به قاعة متعددة الأغراض وصالات للألعاب ومبني خدمة الملاعب، وملاعب وصالونات العائلات، وحمام سباحة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه يتم إنشاء شبكة طرق فرعية ورئيسية ضمن المرحلة العاجلة تشمل أعمال (الفرمة – الأساس –الرصف  – البردورات والأرصفة) بطول حوالى 23 كم، ويجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة مياه الشرب بطول 11 كم أقطار  من100 مم إلى 600 مم، وتم الانتهاء من تنفيذ مأخذ مياه بطاقة 75 ألف م3/يوم (أعمال مدنية) و10 آلاف م3/يوم (أعمال كهروميكانيك).

وتجرى أعمال التجارب وضخ المياه في المدينة، وتم الانتهاء من تنفيذ خطى مياه قطر 700 مم مزدوج بعداية دفع نفقى أسفل الطريق الصحراوى، وتم الانتهاء من  تنفيذ محطة مياه بطاقة 10آلاف م3/يوم (من إجمالى طاقة كلية 75 ألف م3/يوم)، وتجرى أعمال التجارب وضخ المياه للمدينة، ويجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة رى للمسطحات الخضراء بطول 20 كم يتم تغذيتها عن طريق ضخ المياه العكرة الناتجة من محطة المياه بصفة مؤقتة لحين وجود تصرفات تتيح مياه صرف صحى معالجة.

كما يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة صرف صحى بطول حوالى 11كم بمواسير أقطار 200 مم : 700 مم، ويجرى الانتهاء من تنفيذ محطة رفع صرف صحى بطاقة 5 آلاف م3/يوم، ويجرى الانتهاء من تنفيذ خط طرد بقطر 350 مم بطول 2.3 كم من محطة الرفع الى محطة المعالجة، وخط طرد بقطر 400مم بطول2 كم من محطة المعالجة الى شبكة رى الزراعات لاستخدام المياه المعالجة فى زراعه المسطحات الخضراء بالمدينة، ويجرى الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة صرف صحى بطاقة 5 آلاف م3/يوم (معالجة ثلاثية)، ويجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة كهرباء جهد متوسط ومنخفض بطول حوالى 142 كم بالإضافة إلى موزعين فرعيين لتغذية المحطات، وتم الانتهاء من تنفيذ مشروع التغذية الرئيسية للمدينة بالكهرباء من محطة محولات توشكى (2) والموزع الرئيسى للمدينة.

في حين، تجري أعمال الاختبارات وإطلاق التيار التجريبى، ويجرى الانتهاء من أعمال التليفونات للمرحلة العاجلة للمدينة، كما تم زراعه المدخل الرئيسى وبعض الطرق والموقع العام للإسكان المتوسط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل