المحتوى الرئيسى

البرلمان يصر على حضور "مميش"

02/04 11:02

بعد الأزمة التى حدثت داخل لجنة نقل البرلمان، عقب إرسال مندوب عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وإعتراض اللجنة والمطالبة بحضور الفريق شخصيا لمتابعة المشاكل والخسائر التى تتعرض لها الشركات التابعة لها، ومقارنتها بالسنوات الماضية، أكد رئيس اللجنة على عقد زيارات ميدانية للشركات التابعة لها، ثم يتبعها استدعاء الفريق مميش نفسه لمناقشته،، وكذلك مسؤول هيئة موانئ البحر الأحمر ووزير النقل الدكتور جلال سعيد، والدكتور أحمد درويش رئيس تنمية قناة السويس، لمناقشتهم حول الأسباب الحقيقية وراء تدهور الترسانة البحرية بالسويس والتي يعمل بها 1600 عامل ومهندس.

رئيس لجنة النقل:خسائر الترسانة وصلت 570 مليون جنيه وزيارة لترسانة السويس يتبعها استدعاء للفريق مميش

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة خلال مناقشتها طلب إحاطة لأحد النواب عن الخسائر الكبيرة لترسانة السويس البحرية والتابعة لهيئة قناة السويس والتى تبلغ 570 مليون جنيه خسائر، أكدت على ضرورة زيارة كافة الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، ومتابعة الأمر على أرض الواقع ومراجعة كافة المستندات والتقارير الخاصة بها.

اللجنة تمنح الترسانة البحرية 15 يوما للتقدم بالبيانات والميزانية عن السنوات الماضية

ومنحت اللجنة مهلة 15 يوما للقائمين على الترسانة البحرية لتقديم كافة البيانات والمستندات والميزانيات المالية عن السنوات الأخيرة، إلى اللجنة لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالشركة.

وتابع "طعيمة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن حضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس لمناقشة هذه الطلبات أمر مهم، لإطلاع المواطنين على حقيقة أرباح قناة السويس والشركات التابعة لها، موضحا "حضوره للبرلمان ضرورى عشان نوضح للرأى العام الحقيقة، وأنا قابلته فى احد المؤتمرات وقلتله لازم تفضى نفسك يوم لينا، وهو مش ماسك دولة يعنى عشان ميجيش".

وأضاف "طعيمة"، أنه تقدم بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان لعقد عدد من الزيارات إلى الشركات التابعة لهيئة القناة، وحاليا ينتظر رد عبد العال عليه، لافتا إلى هذا الطلب من أغلبية أعضاء اللجنة بعد التأكد من تعامل الهيئة مع شركات أجنبية بالدولار وبالرغم من ذلك تحقق خسائر، موضحا أن ذلك يؤكد وجود خطأ ما.

وكيل لجنة النقل: طالبنا مندوب الفريق مميش بحضور رئيس الهيئة شخصيا

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة طالبوا المندوب المرسل من قبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس بحضور الفريق شخصيا لمناقشة عدد من الملفات معه بشأن الخسائر التى تتعرض لها الشركات التابعة للهئية فى الفترة الماضية، والتى بلغت العام الحالى 570 مليون.

وتابع "قرقر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستقوم بعمل زيارتان ميدانيتان قريا الأولى إلى ميناء "أرقين البري"، وهو ميناء حدودي بين مصر والسودان يبعد عن مدينة أبو سمبل السياحية حوالي 150 كيلو مترا وعلى خط عرض 22 ويقع على بعد حوالي 900 كيلو من شمال العاصمة السودانية الخرطوم، والثانية لهيئة قناة السويس والشركات التابعة لها.

- النائب طارق فاروق يتفق مع الفريق مهاب مميش على دعم الخدمات الصحية بالسويس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل