المحتوى الرئيسى

مرشح ترامب في بروكسل يتوقع تفكك الاتحاد الأوروبي

02/03 23:02

توقع المرشح لتسلم منصب السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل تيد مالوك تفكك الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن خروج المملكة المتحدة من هذا الاتحاد ليس سوى البداية.

وقال مالوك في مقابلة مع صحيفة  "دير شبيغل" الألمانية، حسب مقاطع من المقابلة وزعت الجمعة (الثالث من شباط/فبراير) على أن تنشر كاملة السبت، "إذا تطلعتم إلى أوروبا بإمكانكم تقريبا وضع حرفين تختارونهما أمام كلمة إكسيت"، في إشارة إلى احتمال خروج دول أخرى، كما فعلت بريطانيا فأطلق على خروجها كلمة بريكست، وإذا خرجت فرنسا تكون كلمة "فريكست" أو اليونان "غريكست".

طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتحديد واضح لدور أوروبا في العالم، ردا على الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وذلك عقب وصولها إلى مقر القمة الطارئة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة في مالطا.  (03.02.2017)

ردا على الانتقادات اللاذعة التي وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قالت المستشارة أنغيلا ميركل إن الأوروبيين هم وحدهم من يتحكمون بمصيرهم. وطالبت دول الاتحاد الأوروبي بألا تتأثر بانتقادات ترامب. (16.01.2017)

 وسبق أن تسلم مالوك مناصب دبلوماسية عدة في العالم وهو مرشح ليكون سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي.

 كما كرر القول في مقابلته هذه، إن اليورو "تجربة فاشلة" ولو أنه كان يعمل في مصرف للاستثمار "لكان راهن ضد اليورو".

 وكان زعماء كتل نيابية عدة داخل البرلمان الأوروبي من اليمين واليسار والليبراليين طالبوا الخميس الاتحاد الأوروبي برفض تعيين مالوك سفيرا في بروكسل للولايات المتحدة.

هـ.د/ ع.ج.م ( أ ف ب)

عشاق طائرة ايرباص A380 يراقبون هبوطها على أرض المطار في فارنبورو، حيث أعلنت الشركة الأوروبية العملاقة لتصنيع الطائرات عن تسريع تسليم طلبات الطائرة ذات الطابقين. وتستهدف الخطط المستقبلية بيع 1480 طائرة من هذا النوع. في حين أعلنت منافستها الأمريكية بوينغ عن بيع 530 طائرة من طراز جامبو B 747-8.

مطار فارنبورو ليس مجرد مكان لقاء لمدراء صناعة الطائرات وشركات الطيران، بل مكان مميز للزبائن العاديين الأثرياء أيضا، إذ أن من يريد شراء طائرة يمكنه فحصها ومعرفة ما إذا كانت تناسب احتياجاته أم لا.

طائرة لوكهيد مارتن F-35B تصاحبها مجموعة من الطائرات المسماة بـ (الأسهم الحمراء) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، في عرض جوي للطائرات على هامش معرض فارنبورو.

قمرة القيادة في طائرة من طراز بومباردييه الصغيرة ولكن أيضا جميلة وفخمة. المصمم الكندي يبني طائرات قصيرة المدى صغيرة تمتاز بفخامتها وجودتها. كما أنها رحبة من الداخل إذ يوجد فيها 110-150 مقعدا للركاب، ومن زبائن هذا النوع من الطائرات، الخطوط الجوية الكندية وشركة دلتا الأمريكية والخطوط الجوية السويسرية.

في معرض فارنبورو الماضي قبل عامين، وصلت أرقام المبيعات والعقود إلى 201 مليار دولار أمريكي، وحضره أكثر من مئة ألف زائر، وشهد عروضا جديدة لطائرات مروحية وطائرات بدون طيار.

بالرغم من المشاكل التي واجهت شركة إيرباص مع طائرة النقل العسكرية A400M، حيث أعلن منذ بداية العام عن تلقي الشركة لبعض المشاكل المتعلقة بالمحرك، حجزت هذه الطائرة مكانا لها في المعرض في محاولة من الشركة لترويجها.

تزايد الرخاء في دول مثل الهند والصين يزيد الطلب على الطائرات، وتأمل الشركات المصنعة في زيادة مبيعاتها لتلك الدول. وقد طلبت الخطوط الجوية الصينية دونغهاي وشركة شيامن الصينية للخطوط الجوية عشرات الطائرات من شركة بوينغ بمبلغ 7,4 مليار دولار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل