المحتوى الرئيسى

بهاء الدين: كتاب "صورة الشعب بين الشاعر والرئيس" استغرق 5 سنوات

02/03 22:35

قال الكاتب أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، إن كتاب "صورة الشعب بين الشاعر والرئيس"، للكاتب الدكتور سيد ضيف، استغرق أكثر من خمس سنوات في إعداده، مما يوضح المجهود المبذول والعمق الذي ينطوي عليه الكتاب.

وأضاف رئيس الحزب الاشتراكي المصري، أن "فؤاد حداد هو أشهر شعراء العامية، وهو الأب الروحي لصلاح جاهين والأبنودي وسيد حجاب، ويتناول الكتاب تفاعل السلطة مع الشعراء، وكيف يرى المثقف الشعب؟ وكيف يراه الرؤساء؟ وذلك من خلال علاقة فؤاد حداد، بناصر والسادات ومبارك".

جاء ذلك خلال ندوة مناقشة كتاب "صورة الشعب بين الشاعر والرئيس"، للكاتب الدكتور سيد ضيف الله، وشارك فيها الدكتورة نانسي إبراهيم، وأحمد بهاء الدين شعبان، وعمر شهريار، وأدار الندوة الدكتور عبدالسلام بهجت، وذلك بقاعة سهير القلماوي، ضمن فعاليات الدورة الثامنة والأربعين من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف شعبان، "إن اختيار الكاتب لفؤاد حداد كان اختيار موفق، لأن حداد كان مسيحيا وأسلم باختياره، لأن الإسلام دين الأغلبية الفقيرة، وهو خريج المدارس الفرنسية، واختار أن يكتب بالعامية العربية، وهو ابن الطبقة الوسطي، الذي اختار أن يكون شيوعيًا وهو الماركسي العاشق للتراث الإسلامي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل