المحتوى الرئيسى

فيديو.. «جبرائيل»: «الإخوان سوس ينخر في عظام الدولة»

02/03 21:54

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن المسيحيين في مصر يتعرضون لـ«تهميش واضح»، لافتًا إلى إقصائهم من كثير من المناصب والوظائف بالدولة.

وأضاف «جبرائيل»، في لقاء ببرنامج «كرسي الاعتراض»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الجمعة: «لا يوجد في مصر رئيس جامعة مسيحي من بين 123 جامعة حكومية، ولا مدير أمن مسيحي على مستوى 27 مديرية أمن بالجمهورية، ولا يوجد أستاذ أمراض نساء مسيحي من بين آلاف الأساتذة في هذا المجال على مستوى مصر».

وأوضح «يكفينا فقط كمسيحيين زيارة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للكنيسة البطرسية بعد حادث تفجيرها في نهاية ديسمبر الماضي»، مشيدًا بالحميمية والتعاطف والشعور والنخوة المصرية لكافة المسلمين مع المسيحيين بعد حادث تفجير «البطرسية».

واستطرد: «يكفينا أننا نعيش في سلام في ظل منظومة الأمن في مصر، ولا أحد يستطيع إنكار هذه النقاط المضيئة التي تجعلنا نحب مصر»، مؤكدًا أن 70% من العاملين بمنظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان التي يرأسها من المسلمين، وأنه من بينهم 2 من «المنتقبات».

وتابع: «لا بد أن نقض على السوس الذي ينخر في عظام الدولة المصرية، لذا طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، بتشكيل لجنة مكونة من الأمن القومي، والمخابرات، والأمن العام؛ لفحص العناصر المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين بكافة مؤسسات الدولة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل