المحتوى الرئيسى

الدولار يتراجع بفعل بيانات أمريكية تظهر زيادة طفيفة في الأجور

02/03 21:14

تراجع الدولار، اليوم الجمعة، في تعاملات متقلبة بعدما أظهر تقرير الوظائف الأمريكية زيادة تقل عن التوقعات في الأجور الشهر الماضي رغم نمو قوي للوظائف مما سيحفز مجلس الاحتياطي الاتحادي على الأرجح على أن يكون أقل إقداما على رفع أسعار الفائدة.

ويعاني الدولار- بحسب وكالة "رويترز"- في ظل مخاوف بشأن تفضيل إدارة ترامب لدولار منخفض القيمة. وسجل الدولار أسوأ أداء في 30 عاما من حيث النسبة المئوية في شهر يناير كانون الثاني.

ويواصل اتجاه الدولار الانخفاض منذ بداية الأسبوع إذ تراجع 2.3 في المئة مقابل الين متجها صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو تموز.

وعزز تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة اتجاه الدولار نحو الانخفاض هذا العام. وأظهر التقرير أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 227 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني مسجلا أكبر مكاسبه في أربعة أشهر.

غير أن معدل البطالة ارتفع 0.1 نقطة مئوية إلى 4.8 بالمئة وزادت الأجور بنسبة طفيفة بما يشير إلى أنه لا يزال هناك بعض التباطؤ في سوق العمل ما من شأنه أن يواصل كبح التضخم.

وارتفع متوسط الأجر في الساعة 0.1 بالمئة فقط بما يقل عن توقعات السوق بزيادة 0.3 في المئة. وجرى أيضا تعديل وتيرة نمو الأجور في ديسمبر كانون الأول بالخفض.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات 0.1 في المئة في منتصف التعاملات إلى 99.666 .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل