المحتوى الرئيسى

«الدستور» تكشف تفاصيل زيارة السلطان جورج وسوف إلى القاهرة

02/03 20:59

يزور المطرب السورى جورج وسوف الشهير بـ«سلطان الطرب» مصر لإقامة حفل غنائى فى 24 فبراير الجارى بأحد الفنادق الشهيرة بالتجمع الخامس، بعد توقفه عن إقامة الحفلات فى مصر منذ 14 عامًا، ويعتبر هذا الحدث هو الأبرز فى الوسط الفنى المصرى والعربى، وعلمت «الدستور» أن جورج يحصل فى الحفلة على 160 ألف دولار، وهو ما يوازى 3 ملايين و200 ألف جنيه مصرى، ويصبح بهذا الرقم هو الأعلى أجرًا فى الوطن العربى بالكامل.

نجوم الوطن العربى يحضرون الحفل.. والإعلام ممنوع

يضع معتز عواد منظم حفل جورج وسوف فى مصر اللمسات النهائية فى ترتيب الحفل، وقال لـ«الدستور»، كنت أفكر الفترة السابقة فى إقامة حدث فنى ضخم بمصر برغم أننى بعيد عن مجال الفن بحكم عملى كضابط شرطة، ولم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لى أبدًا أن أتفق مع نجم كبير بحجم وقيمة جورج، ولكن هدفى فى دعم السياحة المصرية جعلنى أصر على إقامة الحفل. وأضاف عواد أنه لم يفكر فى إقامة هذا الحدث الفنى الكبير مع نجم عربى حتى لو كان يحظى بشعبية جارفة فقط، وإنما كان يريد أن يحضر فنانا غائبا تمامًا عن الأنظار والإعلام والجمهور لفترة طويلة ولم يجد أفضل من جورج وسوف لذلك، وأشار أيضًا إلى أنه سافر لبيروت الفترة السابقة من أجل الاتفاق معه على تفاصيل الحفل الذى كان مقررًا إقامته يناير الماضى لكن تم تأجيله حتى يستطيع تقديم السطان بصورة تليق بمكانته الفنية الكبيرة.

وعلمت «الدستور» أن الحفل سيشهد حضورًا لشخصيات كبيرة من لبنان ومصر بالإضافة للجالية اللبنانية ونجوم كبار من مصر والوطن العربى، كما تم الاشتراط على الجهة المنظمة عدم تصوير الحفل أو وجود وسائل إعلام، ولم يتم الاستقرار حتى الآن على أسعار تذاكر الحفل أو منافذ البيع.

وتشارك الفنانة اللبنانية «نيكول سابا» فى نفس الحفل الذى يحييه «وسوف»، إذ جرى الاتفاق معها على أن تفتتح الحفل بفقرة أولى قبل أن يصعد «أبو وديع» إلى المسرح.

أصدقاء أبو وديع فى مصر يتحدثون

قال الفنان عصام كاريكا إنه سعيد جداً بزيارة جورج وسوف لمصر وإحيائه لحفل غنائى ضخم بعد فترة طويلة من الغياب وكشف لأول مرة عن تعاونه معه فى ألبومه الجديد من خلال أغنية «إنسوا اسمى» التى كتبها سمير زكى ولحنها طونى سابا، ومن المقرر أن يبدأ تسجيلها بعد إنتهاء الحفل.

وأضاف كاريكا أنه احتفظ بصداقة قوية بـ«جورج وسوف» وجلس كثيراً لكن القدر لم يشأ أن يخرج عمل مشترك بينهما للنور، مضيفاً أنه كان دائم الاتصال به أثناء تواجده بلبنان وفى عام 2013 قرر عدد من أصدقاء كاريكا فى لبنان الاحتفال بعيد ميلاده، وفور أن علم «جورج» بذلك قرر أن يفاجئ عصام ويحتفل بعيد ميلاده من داخل منزله بلبنان.

وقال الموسيقار صلاح الشرنوبى إن جورج وسوف يمر بحالة صحية حرجة، وأضاف أنه كان فى زيارة له منذ خمسة أشهر ووجده لا يتحرك إلا من خلال كرسى متحرك، وقال إنه فى حال إقامة الحفل سيكون له طقوس خاصة ولن يكون هناك تصوير أو وسائل إعلام، وأشار الشرنوبى إلى أن «أبو وديع» يعشق مصر لأنه حقق بها جماهيرية كبيرة فى بداياته من خلال ألبوم «كلام الناس» عام 1993، مشيرًا إلى أنه يدين بالفضل لجورج لاختياره لتلحين الأغنية.

وقال الملحن يحيى الموجى إن الألحان التى قدمها مع جورج صنعت نجوميته، وقال إنه قدم معه أهم الأغنيات ومنها «طبيب جراح» و«اللى جرحنا سنين»، وأضاف أنه انتهى بالفعل من ألحان أغنيتين جديدتين لوسوف ضمن ألبومه الجديد، وأشار إلى أنه تم تسجيلهما بالفعل.

كما قال الشاعر فوزى إبراهيم، أحد أبرز أصدقاء جورج وسوف، والذى تعاون معه فى 10 أغنيات أشهرهم «لو كل عاشق فى الهوى» و«حبيبى والزمن» و«هى الأيام بتيجى ولا الأيام بتروح» و«بتفكر فى الناس ومين يفكر فيا» و«صابر وراضى»، إن الجمهور المصرى يشتاق إلى جورج وسوف، وينتظر هذا الحفل منذ سنوات طويلة لأن له جمهورًا عريضًا فى مصر ومتعصبين له بشدة مثل «الأولتراس» ولديهم «هوس» بجورج.

وعن تعاونه مع السلطان يقول فوزى: بالطبع سعدت بالتعاون معه عن طريق الملحن أمجد العطافى الذى عرض عليه أغنية «لو كل عاشق» وبالفعل أعجبته وتكرر التعاون بعد ذلك بيننا لأن وسوف من النجوم الذين يعملون مع شعراء وملحنين بأعينهم ودائرته مغلقة.

4 أغنيات باللهجة المصرية لـ«وسوف» في الألبوم المقبل

انتهى جورج وسوف من تسجيل أربع أغنيات ضمن ألبومه الجديد باللهجة المصرية، وهو الألبوم الذى يستعد لطرحه خلال أبريل المقبل، وسيغنى وسوف هذه الأغنيات خلال حفله المنتظر، ومن أبرز الأغنيات التى سجلها وسوف «معالم الطريق» كلمات إبراهيم الوردانى، و«سكت الكلام» كلمات عاطف يونس، و«يمايا» و«عزيز العين» كلمات وألحان شاكر الموجى والذى تعاون معه فى أغنيات كثيرة من قبل صنعت جماهيريته فى مصر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل