المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | قبل دربي إيطاليا.. هيمنة مالية ليوفنتوس أمام إنتر ميلان

02/03 18:31

يصطدم إنتر ميلان الأحد المقبل في الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي بيوفنتوس على ملعب الأخير في إطار سعيه لمواصلة سلسلة انتصاراته المميزة مع المدرب ستيفانو بيولي.

وفي المقابل يرغب يوفنتوس ومدربه ماسيمليانو أليجري في الحفاظ على صدارة الدوري والانتقام في الوقت ذاته من الخسارة في مباراة الذهاب.

على المستوى المالي يعتبر الفريقان الأكبر في إيطاليا في وقتنا الراهن خصوصا مع عملية بيع إنتر ميلان الأخيرة إلى مجموعة صنينج الصينية ليبدأ في المنافسة المالية والعودة مرة أخرى إلى الطريق الصحيح.

يوفنتوس يطلب لاعب وسط برشلونة بالفيديو - يوفنتوس يستغل تعثر روما ويوسع فارق الصدارة على طريقة بيولي.. إنتر ميلان جديد

في إحصائية مالية نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أظهرت المقارنة تفوقا ليوفنتوس في العام المالي الفائت.

ويتصدر يوفنتوس كعادته الأندية الإيطالية مهيمنا ليس فقط على البطولات ولكن خارج الملعب أيضا في السوق المالي حيث بلغت عوائده السنوية للموسم الماضي 341 مليون يورو مقابل 179 مليون يورو فقط للنيراتزوري.

ويحتل يوفنتوس المركز الـ10 على المستوى الأوروبي في جدول الأعلى في العوائد السنوية للموسم الماضي بينما إنتر ميلان يحتل المركز الـ19 وهو الرابع على إيطاليا خلف يوفنتوس وروما وميلان على الترتيب.

وتحصل يوفنتوس على 181 مليون يورو من جراء عملية استغلال اسم وشعار النادي تجاريا في المركز الـ13 أوروبيا ولم يبتعد عنه كثيرا إنتر ميلان الذي حصل على 112 مليون يورو في المركز الـ15 أوروبيا.

ومحليا وصلت عوائد يوفنتوس من بيع تذاكر مبارياته إلى 43.7 مليون يورو مقارنة بـ25 مليون فقط تحصل عليها إنتر ميلان من حضور جماهيره للمباريات.

الفارق كبير بين الطرفين في العوائد من البث التلفزيوني، حيث حصل البيانكونيري على 195.7 مليون يورو بينما كان نصيب النيراتزوري 98.6 مليون فقط من البث التلفزيوني لمبارياته حول العالم.

وحصل يوفنتوس على 101 مليون من الإعلانات وشركات الرعاية بينما عقود الرعاية لدى إنتر ميلان تجعله يحصل على 54.9 مليون يورو فقط في الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل