المحتوى الرئيسى

تعرف على أسباب رفض النقابات الفنية ﻻستقالة هاني شاكر

02/03 16:44

يبدو أن أزمة نقابة المهن أن نقابة المهن الموسيقية تمر بأسوأ فتراتها، حيث أن قرار استقالة نقيب الموسيقيين هانى شاكر لازل يرفضها مجلس إدارة النقابة مطالبين بتراجعه عن هذا القرار.

وكان هانى شاكر قد أعلن استقالته من المنصب بسبب تعرضه للتطاول من سيد الأبيض الشهير بطبال هيفاء وهبي.

وبعد استقالته أعلن العديد من الموسيقيين رفضهم استقالة هانى شاكر، مطالبين بعودته إلى منصبه، كما اجتمع مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقيين، معلنين دعمهم لهانى شاكر، مهددين بتقديم استقالات جماعية فى حالة عدم عودته إلى منصبه.

ولم يتوقف الأمر إلى الموسيقيين فقط بل امتد إلى السينمائيين أيضًا، حيث أكد مسعد فودة نقيب السينمائيين أن هاني شاكر يجب أن يتحمل الصعاب التي يتعرض لها أثناء تواجده في منصبه كنقيب للموسيقيين لأن ما يحدث معه حاليا من هجوم غير مبرر هو ضريبة التواجد في العمل العام.

وقال طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية أن «فودة» أكد أن قرار استقالة هاني شاكر لا يتعلق به وحده، بل هو قرار خاص بإعضاء الجمعية العمومية الذين اختاروه بالإجماع لذلك يجب عليه أن يراجع نفسه لأنه إضافة كبيرة للعمل النقابي في مصر، ولا يمكن أن يغفل أي شخص دوره المميز الذي قام به طوال فترة تواجده في النقابة.

وناشد مسعد فودة أمير الغناء العربي بضرورة إعادة النظر والتفكير في قرار الاستقالة، من أجل عودة نقابة المهن الموسيقية إلى مكانتها الطبيعية في وجوده.

كما أعلن طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية أن المخرج عمرو عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية رفض استقالة هانى شاكر قائلًا: أن أمير الغناء العربي قيمة وقامة فنية لا يمكن الاستغناء عنها في أي مكان تتواجد فيه.

وأضاف أن عبد العزيز أعلن رفضه التام لكل محاولات التشويه المغرضة التي تعرض لها هاني شاكر مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الشخصيات العامة تدفع ثمن تواجدها في العمل العام من خلال التعرض لكم هائل من الانتقادات.

وعبرت نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية عن حزنها على قرار استقالة هانى شاكر قائلة: أن استقالة هانى شاكر تعد صدمة لكل الموسيقيين، وذلك لأنه قامة وقيمة يدركها كل العالم العربي، لكنه كإنسان لم أر في أخلاقه وأدبه واحترامه وحنيته، وهو ما يحتاجه منصب النقيب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل