المحتوى الرئيسى

مسئول الجناح الإريترى: مشاركتنا فى المعارض الخارجية تقتصر على مصر

02/03 16:44

يشارك الجناح الإريترى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بأنشطة وفعاليات مميزة، فإريتريا الدولة الأفريقية المطلة على البحر الأحمر، تجمعها بمصر علاقات ممتدة تعود إلى العهد العثمانى وقت أن كانت جزء من ولاية محمد على التى كانت تخضع للإمبراطورية العثمانية.

يقول عمر على، مسئول الإعلام بالجناح الإريترى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إن المنتج الثقافى الإريترى بالرغم من تنوعه نتيجة احتلال إريتريا من قبل الدولة العثمانية وإيطاليا وإنجلترا واحتكاكها بثقافات مختلفة إلا أنه حافظ على نكهته الخاصة التى تقترب بشكل أكبر من الثقافات العربية والأفريقية.

وعن تأثير تعدد الثقافات التى احتكت إريتريا بها، يقول إن هذا أثر فقط على المآكل حيث دخلت الأطعمة الغربية بجوار المأكولات الإريترية، والطراز المعمارى الإيطالى الذى يتميز به المعمار الإريترى فى الدولة التى لا يتجاوز عدد سكانها 5 مليون نسمة.

وأضاف فى تصريحات خاصة أن هذه هى المشاركة الثالثة لإريتريا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب على التوالى حيث تشارك إريتريا فى المعرض على المستويين الحكومى وعلى مستوى دور النشر الخاصة التى تمثلها دار نشر إريترية، موضحا أن مشاركتهم عل مستوى معارض الكتاب الخارجية تقتصر على معرض القاهرة الدولى للكتاب فقط.

وأشار إلى أن التنظيم بالنسبة للمعرض هذا العام أفضل كثيرا من الأعوام السابقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل