المحتوى الرئيسى

بالصور- ماذا قال 18 من زعماء العالم عن دونالد ترامب؟

02/03 16:01

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن قادة العالم وزعمائه يرون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من زوايا مختلفة، مشيرة إلى أن 18 قائدًا منهم أدلو بتصريحات توضح رؤيتهم للتعامل مع الرئيس الأمريكي.

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، اليوم الجمعة، إن بعضهم يبدو متفائلاً بينما يؤثر آخرون الحذر.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "سوف نعمل معًا لإرساء الأمن والاستقرار في منطقتنا".

عندما انتقد ترامب سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الخاصة باللاجئين ووصفه لـ"الناتو" بأنه حلف عفا عليه الزمن، ردت ميركل بتصريح قالت فيها: "إن مصير أوروبا في يد الأوروبيين".

ظهر رأي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ترامب منذ عام 2015 بتصريح قال فيه: "إن شخص موهوب ولا يمكن الشك في ذلك"

في تصريح صحفي له عام 2015 قال ديفيد كاميرون - رئيس وزراء بريطانيا في ذلك الحين - إن ملاحظات ترامب حول حظر المسلمين خاطئة وتتسم بالغباء.

قال نايجل فراج، زعيم حزب الاستقلال البريطاني، إن ترامب سيكون أفضل لبريطانيا من باراك أوباما، وذلك في تصريح لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عام 2016.

انتقد الرئيس المكسيكي، إنريكه بينيا نييتو - في تصريح له في يناير الماضي - سياسة ترامب الخاصة باللاجئين وقال إن المكسيك لا تؤمن بسياسة بناء الجدران التي ينتهجها ترامب ولن نتحمل أي تكاليف لإنشائه، في إشارة إلى تصريح ترامب عن إقامة جدار على حدود بلاده.

قال فيسينتي فوكس، رئيس المكسيك السابق، في تصريح لشبكة "سي إن إن" الشهر الماضي: "عندما أرى ترامب يخطب أتذكر خطابات هتلر أمام الحزب النازي".

قالت مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا إنها ستصوت لانتخاب ترامب لو كان مسموح لها، وذلك في يوليو الماضي قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية.

عبر الأمير السعودي الوليد بن طلال عن رأيه في ترامب عبر تدوينة كتبها على "تويتر" عام 2015 قال فيها: "أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري وإنما لكافة الأمريكيين. إنسحب من الانتخابات لأنك لن تربح أبدًا".

قال كريستيان جنسن، وزير خارجية الدنمارك، إن ترامب يغير رأيه كما يغير أحدنا ملابسه.

قالت آن هيدالجو، عمدة باريس عندما سئلت عن نية ترامب حظر المسلمين من أمريكا: "يا إلهي.. إنها حماقة كبيرة".

قال رافائيل كوريا، رئيس الإكوادور، عن سياسة ترامب: "عمل غبي وسوف يكون عونًا للإشتراكيين في أمريكا اللاتينية".

قال جان ماري لوبان، مؤسس حزب الجبهة الفرنسي وزعيمه السابق، العام الماضي: "لو كنت أمريكيًا سأمنح صوتي لترامب".

كتب خير فيلدرز، زعيم حزب الحرية الهولندي، في تدوينة على "تويتر" عام 2015: "آمل أن يصبح ترامب رئيسًا لأمريكا لأنه سيكون جيدًا للأمريكيين والأوروبيين.. نحتاج رجلًا شجاعًا".

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إنه يتمنى لترامب وإدارته المزيد من النجاح، مؤكدًا أن تلك الرسالة نيابة عن شعب ودولة إسرائيل وذلك عقب تولي ترامب مهام منصبه.

قال ماتيو رينزي، رئيس الوزراء الإيطالي السابق: "ترامب يستثمر بصورة كبيرة في سياسة الخوف".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل