المحتوى الرئيسى

«ميركل»: على أوروبا تحديد دورها في العالم

02/03 17:47

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، إنه يتعين مناقشة الأجندة المستقبلية لأوروبا خلال القمة المقرر عقدها اليوم في مالطا.

وأضافت ميركل، في تصريحات لها عبر «دويتش فيله» الإلكترونية، أن أوروبا تملك مصيرها فى يدها، مؤكدة أنه كلما حددت أوروبا دورها في العالم بشكل أوضح؛ ساهم ذلك في تحسين رعايتها للعلاقات عبر الأطلسي أيضًا.

وأكدت على صعوبة وضع اللاجئين في ليبيا، واحتياجها إلى حل سياسي لتحقيق الاستقرار، موضحة أن هذا الأمر سيتطلب الكثير من العمل.

وأكدت ضرورة إبرام اتفاقية للاجئين مع ليبيا على غرار اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع تركيا، وتحسين الظروف المعيشية للمهاجرين في دول العبور والحد من تهريب البشر، مؤكدة أن تلك الإجراءات من الممكن تطبيقها في ليبيا بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية، متابعة: «في هذا الإطار سنتحدث أيضًا بعد ذلك عن نظام اللجوء المستقبلي الجديد في أوروبا».

ومن المقرر أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم، في العاصمة المالطية فاليتا تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد، بدون مشاركة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بالإضافة إلى الإعداد للذكرى السنوية الستين لمعاهدات روما في مارس المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل