المحتوى الرئيسى

الدولار يتجه نحو رابع هبوط أسبوعي قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

02/03 14:07

ارتفع الدولار قليلا، اليوم الجمعة، في الوقت الذي تعثر فيه قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية ليتجه صوب تسجيل رابع هبوط أسبوعي على التوالي في أسوأ أداء له في بداية عام منذ 3 عقود.

وتضررت العملة الأمريكية بشدة من مخاوف تتعلق بسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدم توضيح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع للموعد المرجح للزيادة القادمة لأسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يُظهر تقرير بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدوره  وزيادة بواقع 175 ألف وظيفة في يناير  وهي تقديرات إذا صحت فمن المرجح أن تكون قوية بما يكفي لمنح الأسواق الثقة في الرهان على زيادة أسعار الفائدة بحلول يونيو على الأقل.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية 0.15 % مع قدوم معظم الزيادة من ارتفاع نسبته 0.3 % إلى 113.13 ين مع إقدام بنك اليابان المركزي على خطوة مفاجئة لخفض عائدات السندات الحكومية.

واليورو من بين المستفيدين الرئيسيين من انخفاض الدولار. ويتجه اليورو صوب تسجيل مكاسب للأسبوع السادس في 7 أسابيع عند 1.0745 دولار وكان قد ارتفع إلى 1.0829 دولار بعد المؤشرات التي ظهرت في الآونة الأخيرة على ارتفاع النمو والتضخم في منطقة اليورو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل