المحتوى الرئيسى

ماذا يمتلك "كوبر" الفراعنة لمواجهة "أسود" الكاميرون؟ | استاد ولاد البلد

02/03 15:20

بعد غياب عن الساحة القارية في ثلاث نسخ متتالية، كانت تطلعات أنصار الفراعنة متدنية في البلاد، إلى أن استلم هكتور كوبر الإشراف على الفريق، ونجاحه تدريجيًا في سحبه من الركود الذي كان يعيشه، لكن من دون أن يعيد اللعب الجميل الذي تميز به عهد المدرب السابق حسن شحاتة.

مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب الإفريقي عقب وصولها إلى الدور النهائي مرشحة لمواصلة السجل الناجح في التتويج بالنجمة الثامنة في أرض الجابون مساء يوم الأحد المقبل على ملعب الصداقة لامتلكها مقومات البطل.

ويمتلك هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني، في جعبته لاعبين متميزين يمتلكون السرعة والمهارة على رأسهم اللاعب محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق روما الإيطالي، ومحمود تريزيجيه لاعب موسكرون البلجيكي، ورمضان صبحي المحترف ضمن صفوف ستوك ستي الإنجليزي، ويأتي من خلفهم مصمم الهجمات عبدالله السعيد لاعب الأهلي المصري، من أجل إرهاق الدفاعات المنافسة.

ونجح الهجوم المصري في إحراز 4 أهداف عن طريق اللاعب محمد صلاح بواقع هدفين، واللاعب عبدالله السعيد ومحمود كهربا بواقع هدف لكل منهما.

طارق حامد لاعب يمتاز بالتدخلات القوية، ونجح في السيطرة على خط وسط الملعب الدفاعي، ومواجهة هجوم المنتخبات الأفريقية خلال البطولة، بمشاركة محمد النني المحترف ضمن صفوف الأرسنال صاحب الأداء التكتيكي الجيد.

وعلق موقع “فوتبول لندن” على أداء اللاعب محمد النني قائلا، إن “اللاعب يفتقد إلى التركيز على الجانب الدفاعي”، موضحاً أن “المنتخب المصري حصر النني في مركز لمساعدة رباعي الدفاع ، وأن كوبر يعتمد على الطريقة الدفاعية بشكل يختلف عن أداء أرسنال الهجومي”.

وبهدف وحيد سُجل في مرمى الفراعنة أثبت دفاع المنتخب المصري جدارته للوصول إلى المباراة النهائية، حيث وقف أحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي والمحمدي وعبدالشافي ومن خلفهم الحضري الحارس التاريخي لمصر، سدًا منيعًا أمام أقوي مهاجمي البطولة، ولم يسمحوا سوى بمرور هدف وحيد في مباراة النصف النهائي أمام بوركينا فاسو، هذا الهدف كان الأول الذي يسكن شباك الحضري بعد 653 دقيقة في كأس الأمم تعود لعام 2010.

يمتلك أحفاد الفراعنة في مركز حراسة المرمى عصام الحضري أحد أبرز حراس القارة الأفريقية بحسب الأرقام التي أوضحها موقع الرسمي للاتحاد الأفريقي، وكانت على النحو التالي:

1-أكبر لاعب يشارك في قارة أفريقيا وعمره “44” عاما و “14” يومًا.

2- أكبر لاعب يشارك في الكان الأفريقية وعمره “44” عاما و”14″ يومًا.

3- أكثر حارس يشارك في نهائيات الأمم الأفريقية “26” مباراة.

4- أكثر حارس يشارك أساسيًا في نهائيات الأمم الأفريقية “25” مباراة.

5- أكثر حراس الكان من حيث عدد الدقائق مشاركة “2363” دقيقة بفارق “53” عن جواميني.

6- أكثر لاعب في تاريخ الكان يشارك في عدد مباريات متتالية دون هزيمة “22” مباراة.

7- أكثر حارس مرمى يحقق انتصارات “20” فوزًا بالإضافة إلى فوز بضربات الترجيح.

8- أكثر حارس يحقق كلين شيت في البطولة “14” مرة.

9- أكثر حارس يحافظ على نظافة شباكه مباراة كاملة “12”مرة.

10- ثالث حارس في تاريخ الأمم يحافظ على شباك نظيفة أكثر من عشر ساعات متتالية

كوبر يعتمد على أسلوب دفاعي محكم عن طريقة الانتشار بـ 4-2-3-1، غلق العمق والأطراف وزيادة عددية من النني وطارق حامد واستخدام الهجمة المرتدة بعد ذلك، عن طريق العنصر السريع في التشكيلة المصرية محمد صلاح.

ويغيب لاعب وسط أرسنال محمد النني بسبب إصابة في السمانة بالإضافة إلى المهاجم مروان محسن بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي بمباراة ربع النهائي أمام المغرب، وأحمد الشناوي ومحمد عبدالشافي للإصابة، فيما يغيب اللاعب محمود عبدالمنعم “كهربا” عن صفوف المنتخب في مباراته النهائية لحصوله على الإنذار الثاني.

فيما تدور الشكوك حول مشاركة اللاعب أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب في المباراة النهائية، عقب تعرضه إلى التهابات في عظمة الحوض عقب مواجهة المغرب.

تصدر المنتخب الوطني المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، من فوزين وتعادل وحيد، حيث استهل مشواره بدور المجموعات بالتعادل السلبي مع فريق أوغندا بدون أهداف، وفي ثاني المباريات حقق أحفاد الفراعنة فوزهم الأول على فريق مالي بهدف لعبدالله السعيد، وفي مباراة غانا استطاع محمد صلاح خطف نقاط المباراة من كرة ثابتة لتنتهي المباراة على نتيجة الهدف دون رد.

وتخطى المنتخب المصري في دور الثمانية منتخب المغرب محققًا فوزًا بعدما غاب عنه 31 عامًا بهدف دون رد عن طريق اللاعب محمود كهربا، وفي دور نصف النهائية استطاع احفاد الفراعنة الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والأضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

تسعى مصر إلى تعزيز رقمها القياسي من حيث عدد الألقاب والتتويج قاريًا للمرة الثامنة في أول ظهور لها منذ سبع سنوات، ما سيسمح لها بالمشاركة في كأس القارات FIFA المقررة في وقت لاحق من العام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل