المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | حوار| أحمد الأحمر: مباراة قطر السبب وداع المونديال ..والإنضباط سر نجاح كوبر

02/03 13:28

تحدث الأحمر لـ"رياضة 24" عن كل تفاصيل مونديال اليد بفرنسا، الذي ودعه المنتخب الوطني لكرة اليد من دور الـ16 .

في البداية تحدث لأحمر لـ"رياضة 24" عن إصابته وآخر التطورات قائلًا :"الحمد لله، الفحوصات الإضافية أكدت عدم حاجتي للتدخل الجراحي، الإصابة كانت قوية في غضروف الركبة، ولكنها ستحتاج لراحة وتأهيل لفترة ما بين أسبوعين لشهر، وسأعود للملاعب بإذن الله".

وتطرق الأحمر لأسباب خروج المنتخب من بطولة كأس العالم لكرة اليد قائلًا :"أولًا التركيز بشكل أكثر من اللازم علي مباراة قطر فقط، وذلك تسبب بنتيجة عكسية في نتائج المنتخب الوطني في باقي مباريات المونديال ."

وعن مواجهة الدنمارك قال نجم القلعة البيضاء :"خسارتنا أمام المنتخب الدنماركي كانت شبه متوقعة، الدنمارك من أصعب الفرق في المجموعة، فهو بطل الأوليمبياد، وكان مرشح قوي للفوز بالمونديال، وأقوي مفاجأت البطولة خروج الدنمارك أمام المجر بدور الثمانية فقد حالف المنتخب الدنماركي سوء حظ كبير، وكان هناك توفيق غير عادي للفريق المجري".

وشدد الأحمر على أن المنتخب السويدي الذي واجهه المنتخب الوطني في فرنسا أختلف كثيرآ عن الفريق الذي واجهه في أوليمبياد ريودي جانيرو، ومونديال قطر 2015، فقد حقق المنتخب السويدي نتائج هائلة في المباريات الودية أستعدادآ للمونديال ، وكان أبرز المرشحين للمربع الذهبي بالمونديال ، ولكن كان من سوء حظ السويد مواجهة المنتخب الفرنسي في دور الثمانية، فالسويد والدنمارك  من المدارس الأسكندنافية وهي من أهم المدارس في كرة اليد.

وأنهى نجم كرة اليد المصرية حديثه عن تفاصيل مباريات المونديال، بمواجهة مصر مع كرواتيا والتي شهدت توديع البطولة، قائلًا :"المشكلة الحقيقية التي واجهتنا أمام الفريق الكرواتي، تمثلت في الحلول الهجومية، و الارتداد من الهجوم للدفاع، كما واجهتنا مشكلة في الدفاع، المنتخب المصري لعب طوال البطولة بطريقة "1-2-3 "ونجح المنتخب المصري بشكل كبير بهذه  الطريقة طوال المونديال، ولكن المنتخب الكرواتي حاول أجبار المنتخب المصري أن يلعب بطريقة "0-6 "  في الدفاع ، فمنذ بداية المباراة كان المنتخب الكرواتي يخرج حارس المرمي ويلعب بسبعة لاعبين في الهجوم".

و شدد لاعب المنتخب الوطني، على أن هناك عدة أسباب أخرى تسببت في هذه النتيجة، مؤكدًا أن عدم وجود ظهير أيسر بديل ليحيى الدرع، وهو ما تسبب في ضغط كبير عليه ، خاصة مع أصابة علي زين قبل البطولة .

إلا أن المنتخب لم يخرج من البطولة خال الوفاض في رأي نجم الفريق، الذي قال ":الفريق أدي بشكل جيد  خلال البطولة، وأحد أهم مكاسب البطولة يحيي الدرع، أسلام حسن، كريم أيمن، كما أثبت كريم هنداوي أنه أفضل حارس مرمي في مصر، وأيضآ  هادي رفعت أثبت انه رجل الأوقات الصعبة.

وتحدث عن مستقبل الفريق، وتحديدًا الاستعداد لبطولة أفريقيا في يناير 2018 بالجابون : " بالفعل قوام المنتخب متواجد، وهناك بعض اللاعبين كانوا متواجدين معنا في المونديال لهم مستقبل باهر ولاعبين مبشريين،ولكن لم يظهروا بشكل كبير في البطولة أمثال عبد الرحمن فيصل ويحيي خالد فتحي سيتواجدوا بالتأكيد في بطولة أفريقيا بشكل أكبر، كما نحتاج أيضآ لبعض عناصر الخبرة  أمثال حسن يسري ومحمد عبد السلام ريشة وهناك بعض اللاعبين الذي قاموا بدور كبير مع أنديتهم في البطولات الدولية والمحلية  مثل "مصطفي خليل " ، و"بكار" لاعبي الأهلي بالتأكيد المنتخب في حاجة لكل هؤلاء اللاعبين".

وعن الجهاز الفني بقيادة مروان رجب، قال الأحمر:"كابتن مروان رجب  من أحسن المدربين في مصر ، ولا أستطيع أن أتدخل في وجهة نظره الفنية ،وأن عدم تواجدي في بعض الأوقات من المباريات بالمونديال ، كان بأمر الجهاز الطبي نظرآ للأصابة ،ولا علاقة لكابتن مروان بذلك ".

وبشأن مستقبله، سواء بالتجديد للزمالك أو الإحتراف قال الأحمر :"هناك عروض أوروبية  وخليجية، ولكن لن أفكر في الأمر قبل أنتهاء عقدي مع الزمالك في يونيو المقبل، ووقتها سأحدد وجهتي".

وفي النهاية تحدث الأحمر عن المنتخب الوطني الذي سيخوض المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية بعد غدًا الأحد أمام الكاميرون قائلًا :"المنتخب الوطني يقدم مستوى رائع في البطولة، فهو ملتزم تكتيكيًا للغاية، ويقدم أداء جماعي لافت، وأعتقد أنه الأقرب للتتويج باللقب، وهو ما أتمناه بكل تأكيد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل