المحتوى الرئيسى

5 طائرات لنقل المشجعين المصريين للجابون.. و21 ألف جنيه تكلفة الراكب

02/03 16:55

أعلنت مصادر مسئولة بمصر للطيران اليوم الجمعة، تجهيز 5 طائرات لنقل المشجعين الراغبين فى السفر إلى الجابون لمؤازرة المنتخب المصرى لكرة القدم فى مباراة النهائى ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها بعد غد الأحد.

وذكر صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات شريف فتح، وزير الطيران المدني، بتسيير الشركة الوطنية مصر للطيران عددا من الرحلات الخاصة المباشرة بالتعاون مع  شركات السياحة ووزارتى الشباب والرياضة والسياحة و الهيئات الأخرى لنقل الجماهير المصرية الراغبة في السفر إلى الجابون لمؤازرة المنتخب  المصري في المباراة النهائية.

يأتي ذلك في إطار الدور القومي الذي تقوم به الشركة الوطنية في دعم ورعاية جميع الأندية والمنتخبات المصرية المشاركة في البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية وخاصة منتخب مصر الأول لكرة القدم منذ مشاركته في أول بطولة لكأس الأمم  الأفريقية في عام ١٩٥٧ بالسودان وحصوله علي اللقب وحتي آخر فوز له بالبطولة في عام ٢٠١٠ بأنجولا.

وقالت المصادر إنه فى إطار الدور الوطنى لشركة مصر للطيران، قررت المساهمة فى توفير أى عدد من الطائرات لنقل المصريين الراغبين فى مؤازرة منتخب مصر فى مباراته مع الكاميرون بنهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غد الأحد حيث تم استكمال 4 طائرات من خلال طلبات شركات السياحة والهيئات ووزارة الشباب والرياضة وجاري حاليا تجهيز الطائرة الخامسة عند اكتمال حجز الأعداد الخاصة بها.

وأضافت أن دور مصر للطيران يقتصر على تجهيز وتأجير الطائرات لشركات السياحة التى تنظم برنامج الرحلة ويتم من خلالها تحصيل تكلفة الرحلة من المشجعين حيث يتم تخصيص طائرات عريضة من طرازات إيرباص 330 وبوينج 777 والتى تسع حوالى 350 راكبا وتقطع مسافات طويلة حيث إن رحلة الطائرة بين مطارى القاهرة والعاصمة الجابونية ليبرفيل تستغرق حوالى 6 ساعات من الطيران المتواصل.

وأوضحت مصادر مطلعة بالطيران المدنى أن تكلفة الراكب على رحلات دعم المنتخب المصرى بالجابون فى مباراة النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بعد غد بلغت 21 ألف جنيه شاملة تكاليف تذاكر الطيران ودخول المباراة ووجبة طعام وذلك من خلال شركات السياحة التى تنظم هذه الرحلات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل