المحتوى الرئيسى

آخرهم «الحضري».. 4 لاعبين أُطلقت أسماؤهم على ملاعب كرة قدم

02/03 12:26

تقديرًا له على مجهوده المشرف في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالجابون، قرر علاء جاد مدير عام الشباب والرياضة بدمياط إطلاق اسم الكابتن عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر على ملعب مركز الشباب بمسقط رأسه في مدينة كفر البطيخ، كما وافق على توفير اعتماد دعم مالي إضافي للمركز.

من جانبه، أصدر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، تكليفات فورية إلى الشباب والرياضة بوضع شاشة كبيرة بمركز شباب كفر البطيخ مسقط رأس «الحضرى»، استجابة لطلب أهالي المدينة من أجل متابعة المباراة النهائية.

«الحضري» ليس الأول الذي يوضع اسمه على ملعب لمركز شباب أو نادي رياضي كبير، فسبقه في ذلك عمالقة كرة القدم في النادي «الأهلي، والزمالك، والترسانة».

عندما رحل نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق مختار التتش عام 1965، وهو الذي قاد المنتخب والقلعة الحمراء طوال 17 عامًا، وشارك في ثلاث دورات أوليمبية، سمي ملعب النادي في الجزيرة باسمه، تكريمًا لذكراه ودوره الكبير في رفع مستوى اللعبة في القلعة الحمراء، وتقديرًا لإسهاماته مع الفريق.

لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق محمد حسن حلمي الشهير بـ«زمورا» كان له الفضل في تأسيس تاريخ النادي، فدشن مقره الحالي بمنطقة ميت عقبة ونجح بعد مفاوضات مع الشيخ أحمد حسن الباقوري في حصول القلعة البيضاء على هذه المساحة بعدما كانت ملكًا لوزارة الأوقاف، كما عرف عنه عشقه الشديد للنادي الكبير.

وبعد رحيله عام 1986 بأسبوع واحد، قررت إدارة الزمالك إطلاق اسمه على الملعب الرئيسي للنادي تقديرًا لمسيرته الكبيرة وعطائه العظيم، إلا أنه في أكتوبر عام 2014 الماضي، قرر رئيس القلعة البيضاء الحالي المستشار مرتضى منصور إطلاق اسم «عبد اللطيف أبو رجيلة» رسميًا على الملعب بدلًا من «حلمي زامورا»، متهمًا إياه بأن تاريخه مزور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل