المحتوى الرئيسى

جندي يطلق النار على رجل حاول الاعتداء عليه عند متحف اللوفر في باريس

02/03 12:18

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم (الجمعة الثالث من فبراير/ شباط 2017) عن وقوع حادث أمنى خطير عند متحف اللوفر في باريس، حسبما أعلنت شبكة "إيه بى سى" الإخبارية الأمريكية في نبأ عاجل لها اليوم الجمعة.

من جهتها قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية في موقعها الاليكتروني إن جنديا فرنسيا فتح النار بعد تعرضه لمحاولة طعن عندما حاول مهاجم اقتحام متحف اللوفر. وفى لندن، قالت صحيفة"ميرور" فى موقعها الاليكتروني انه تم استدعاء قوات شرطة مسلحة إلى متحف اللوفر الفرنسي الأشهر صباح اليوم. وأشارت إلى إغلاق المتحف ومركز التسوق الواقع جواره.

وأفادت تقارير إخبارية إلى أن جنديا أطلق النار على رجل هاجمه بسكين وأصابه. وتردد أن الجندي فتح النار لدى محاولة الرجل دخول المتحف حاملا حقيبة يد، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فيما ذكرت مصادر إعلامية أخرى أن منفذ الهجوم المصاب لم يكن يحمل متفجرات. 

ح.ز/ و.ب (د.ب.أ / أ.ف.ب)

قادة و رؤساء في قمة "آسيا - أوروبا" المنعقدة باولان باتور بمنغوليا يقفون دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نُفذ بشاحنة في مدينة نيس ليلة الجمعة الخامس عشر من تموز/ يوليو 2016.

معزون يضعون قصاصات ورق كتبوا فيها تعازيهم في إحدى مواقع الحداد التي أقيمت على شاطئ الكوت دازور بنيس. بعد الصدمة عمت مشاعر الحزن في كل مكان، وأبدى كثيرون تضامنهم.

رئيس جمهورية أوكرانيا بيترو بوروشينكو يضع إكليلا من الزهور على باب السفارة الفرنسية في كييف تعبيرا عن تضامنه مع اسر ضحايا الاعتداء بشاحنة على المحتفلين بيوم الباستيل.

أطفال مدرسة في الهند يصلون لضحايا هجوم يوم الباستيل الذي نفذ بشاحنة في نيس، وكان من بين الضحايا العديد من الأطفال. الصورة في مدرسة بمدينة احمد آباد بالهند في ( 15يوليو/ تموز 2016).

محتفلون يزيلون منصة أمام بوابة براندبنورغ في برلين كان من المقرر أن تشهد كرنفال ألمانيا فرنسيا هذا اليوم، لكن فاجعة الهجوم الإرهابي الدموي في نيس بفرنسا أدت إلى إلغاء الكرنفال تضامنا مع اسر الضحايا وحدادا على أرواحهم.

الكسندر و اماندينا من سكان مدينة نيس، يتعانقان وقد لفهما الحزن واخرستهما الصدمة في زاوية بالشارع الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي بشاحنة. الاثنان نجيا من الهجوم بفارق ثواني، حيث مرت بهما الشاحنة ولم تصدمهما.

بزهرة بيضاء في يدها وقفت هذه الطالبة الألمانية متضامنة ومعبرة عن حزنها أمام مدرسة باولا فرست في برلين التي فقدت اثنين من طلبتها وإحدى مدرساتها في هجوم نيس الإرهابي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل