المحتوى الرئيسى

أزمة في أنابيب البوتاجاز بالغربية والأسطوانة الواحدة تصل لـ 40 جنيه

02/03 11:51

سادت حالة من السخط والغضب بين أهالى عدة مراكز داخل محافظة الغربية؛ لوجود أزمة فى انابيب البوتاجاز وارتفاع ثمن الواحدة الى أكثر من 30 جنيه، علاوة على قيام بعض مزارع الدواجن ومصانع الطوب بالاستيلاء على الأنابيب المدعمة مما يعد أهدارا للمال العام فى ظل غياب الرقابة التموينية.

واكد المهندس وسيم عيد من مركز كفر الزيات، وجود ازمة فى انابيب البوتاجاز منذ حوالي شهر وارتفاع ثمن الانبوبة و أن السريحة يقوموا ببيع الاسطوانة الواحدة ما بين 30 و40 جنيه حسب المكان، مطالبا مديرية التموين بمتابعة المفتشين المفروض ان يتواجدوا داخل المستودعات ونقل المقصر منهم.

وأضاف يوسف زكريا طالب، أنه يقوم بالذهاب الى مستودع الانابيب فجرا حتى يستطيع الحصول على انبوبة بوتجاز ولكن يقوم بعض معدومى الضمير من اصحاب المستودعات بإعطاء السريحة كميات كبيرة من اسطوانات البوتجاز بسعر اعلى من الرسمى.

وأضاف احمد سليمان مزارع، أن سبب الازمة مفتشين التموين لعدم تواجدهم فى المستودعات اثناء توزيع الاسطوانات على المواطنين.

ومن جانبه، اكد المحاسب رمضان عيد رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، أنه قام بعدة جولات مفاجئة على عدد من مستودعات البوتاجاز وتم احالة جميع المقصرين للتحقيق، مشيرا إلى أنه اثناء مرورة على عدد من الوحدات المحلية تلاحظ سير سيارة مقطورة محملة بـ 60 اسطوانة بوتاجاز على طريق ديما وتبين عدم وجود مفتش تموين فتم الاتصال بوكيل وزارة التموين واحالته الى التحقيق مع اتخاذ الاجراءات القانونية ضد صاحب المستودع.

وأوضح عيد، أنه كلف إدارة الرقابة والمتابعة بتكثيف عملية الرقابة على التوزيع ورفع تقرير يومي بالموقف، مشيرًا إلى أنه خصص رقم تليفون 2542652 لتلقى شكاوى المواطنين علاوة على تلقى شكاوى المواطنين على صفحة المركز على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل