المحتوى الرئيسى

لويس جريس: تعلمت من الفشل كثيرا

02/03 04:36

قال الكاتب الكبير لويس جريس، إنه يجب توضيح خطوات الطريق التي يسير في الشباب حتى يصل إلى النجاح، موضحا أنه تعلم هذا عن طريق تجارب عديدة فشل فيها.

ورأى، في حواره ببرنامج "ممكن" الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، على شاشة "CBC"، أن الفشل مثل النجاح لأن الإنسان يتعلم من الاثنين وأنه تعلم من فشله أكثر من نجاحه لأنه كان يسأل نفسه عن سبب الفشل ويبحث خلفه حتى يتعلم.

وأوضح أنه يجب التحقق من المعلومات التي يستقبلها الإنسان وهو ما يحتاج إلى وقت وتنازل عن أشياء عديدة منها التمتع بالشهرة، وتابع: "أنا أنصح الجميع بألا يستمتع بشهرته لأنه يجب التصرف كإنسان عادي وطبيعي بدون أي كبرياء وكأنك معروف".

وكشف أن خديجة صفوت، هي من عرفته على زوجته سناء جميل، كما روى قصة زواجهما قائلا: "كنت عازمها في الهرم فقلت لها أنا عايش وحدي وإنتي وحدك فما رأيك في أن نعيش سويا وطوال 31 يوم لم نتحدث ولكن صباح يوم 15 يونيو وجدتها تحدثني وتسألني هل تقصد الزواج؟ فقلت نعم فقالت نتزوج يوم السبت واتفقنا على اللقاء بعد بروفة عملها لنتحدث وذهبنا إلى الحسين وأكلنا سندويتشات كبدة ومخ وشاي أخضر وقلت لها إن هناك إجراءات تأخذ وقتا وقلت لها إنت مسلمة وأنا مسيحي وفكرت أذهب لشيخ الأزهر ويسهل لي الأوراق فقالت من قال لك إني مسلمة فقلت كلامك لأني تحلفين كثيرا بالنبي".

وشدد على أن "الدين بالنسبة لنا يجب أن يكون في داخلنا ففي السابق لم نكن نعلم من المسلم من المسيحي إلا يوم الجمعة عندما يذهب المسلم إلى الجامع والأحد عندما يذهب المسيحي إلى الكنيسة".

وأشار إلى أنه درس الصحافة فى الجامعة الأمريكية رغم أنه كان طالبا في كلية العلوم جامعة الإسكندرية، موضحا ان مصاريف الدراسة في الجامعة الأمريكية كانت 75 جنيها فى الترم الواحد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل