المحتوى الرئيسى

شوارزنيغر ساخرا من ترامب: لنتبادل العمل كي ينام الناس بهناء

02/03 16:32

رد نجم هوليوود والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر في فيديو قصير له في موقع "تويتر" على طلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالصلاة من أجل رفع معدلات مشاهدة برنامجه التلفزيوني.

وقال شوارزنيغر: "مرحبا دونالد، لدي فكرة رائعة لما لا نبدل الوظائف، لأنك رائع جدا في التلفزيون وأخذ على عاتقي وظيفتك حتى يمكن للناس أن يناموا مستريحين مجددا".

وكان الرئيس ترامب قد قال للآلاف ممن تجمعوا لحضور فعالية "إفطار الصلاة الوطني" في واشنطن إنه يتعين عليهم الصلاة لحاكم ولاية كاليفورنيا السابق أرنولد أرنولد شوارزنيغر الذي تولى برنامج ترامب التلفزيوني "ذا سيليبريتي أبرينتس ". 

وقال ترامب متهكما أمس الخميس (الثاني من شباط/ فبراير): "أريد أن نصلي لأرنولد إذا أمكننا، بسبب تلك المعدلات"، وذلك بعدما قدم معد البرنامج مارك برنت الرئيس الأمريكي في التجمع السنوي.

وكان ترامب، النجم الأصلي للبرنامج، الذي يظهر فيه أشخاص يسعون للحصول على وظيفة في شركته وفيما بعد يعرض برنامج "ذا سيليبرتي أبرينتس" النجوم الذي يتنافسون للحصول على أموال لتقديمها لمنظمات خيرية.

وانتقد ترامب في وقت سابق شوارزنيغر، بسبب تدني نسبة المشاهدة التي يحصل عليها البرنامج بعدما أصبح المذيع الجديد أوائل العام الجاري، وقال أمس الخميس إن المعدلات "تراجعت حرفيا". 

ورد المتحدث شوارزنيغر، قائلا إن نجم أفلام الحركة والحاكم السابق "يصلي من أجل أن يتمكن الرئيس ترامب من بدء تحسين معدلات شعبيته".

جدير بالذكر أن شوارزنيغر غير مؤهل لشغل منصب الرئيس لأنه ولد في النمسا.

تصدرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان قائمة الفنانين العالمين الذي عبروا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن منع مواطني سبع دول عربية وإسلامية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. ونشرت كارداشيان إحصائيات توضح أن اثنين فحسب من الأميركيين يُقتلون سنويًا على يد "مهاجرين جهاديين إسلاميين"، مقارنة بنحو 11000 شخص يُقتلون، نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين.

لليوم الثانى على التوالى استمرت الاحتجاجات فى عدة مطارات أمريكية ضد القرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمنع المسافرين من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين من دخول الولايات المتحدة. العشرات من المسافرين حملوا لافتات تؤكد اعتراضهم على قرارالرئيس الأمريكى بمنع دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

جاء تعليق الممثلة الأمريكية ماييم بياليك على قرار ترامب ملفتا، حيث أعلنت بطلة مسلسل "بيج بانج ثيوري" أنها مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة إذا تطلب الأمر ذلك. وكتبت على موقع توتير "أنا يهودية". وأقف على أهبة الاستعداد للتسجيل كمسلمة في تضامن، إذا استدعى الأمر ذلك".

اختار هذا اللاجئ وهو عراقي كردي هذه الطريقة للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي ترامب من دخول اللاجئين للولايات المتحدة. وشهد مطار واشنطن دالاس الدولي كيغره من مطارات الولايات المتحدة احتجاجات ضد قرار ترامب. وقال عمدة نيويورك بيل دي لاسيو إنه سيشارك في المسيرة التي تشهدها مدينته احتجاجا على القرار.

عبّرت المغنية الأمريكية ريهاناعن غضبها الشديد تجاه قرارات ترامب، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر"أشعر بالاشمئزاز لسماعي هذه الأخبار، أمريكا تُدمَّر أمام أعيننا".

اعتذر المخرج الأمريكي مايكل مور للمسلمين بعد إعلان ترامب عن قرار يمنع مسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. وكتب مور البالغ من العمر 62 عاما على موقع توتير "إلى أشقاءنا المسلمين.. أنا وعشرات ملايين الأمريكيين نتوجه بالاعتذار للمسلمين. أغلبيتنا لم نصوت له".

وشارك مور (وسط الصورة) في المسيرة النسائية ضد ترامب التي شهدتها واشنطن. وعرف على مور انتقاده لترامب حيث أنتج فيلما وثائقيا بعنوان "مور في بلاد ترامب" تم عرضه خلال الحملة الانتخابيىة الرئاسية في أمريكا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل