المحتوى الرئيسى

السجن تسع سنوات لفلسطيني اخترق نظام طائرات اسرائيلية

02/03 00:11

إدارة ترامب تراجع مساعدات أقرها أوباما لقطاع غزة

إسرائيل تعلن اعتقال موظف في الامم المتحدة من قطاع غزة

إسماعيل هنية يعود الى قطاع غزة بعد جولة في الخارج

مدير وورلد فيجن في غزة ينفي اتهامه بتحويل اموال الى حماس

القدس: اصدرت محكمة اسرائيلية الخميس حكما بسجن مهندس كمبيوتر فلسطيني من غزة تسع سنوات لاختراقه نظام طائرات اسرائيلية بدون طيار لصالح حركة الجهاد الاسلامي، بحسب وزارة العدل الاسرائيلية.

وورد في قرار المحكمة ان ماجد عويضة (23 عاما) من مدينة غزة ادين بالتجسس واتهامات اخرى بعد اتفاق قضائي نتيجة التماس تم تقديمه بداية الاسبوع.

واصدرت محكمة بئر السبع في جنوب اسرائيل الحكم.

وقال القرار ان عويضة اعترف بانه مذنب في "اعتداءات ضد امن الدولة وضمنها الانتماء الى منظمة محظورة والعمل لصالحها".

وحسب القرار فان عويضة اعترف انه وافق العام 2015 على تطوير برنامج "لاختراق صور تبثها من اجواء غزة" طائرات عسكرية اسرائيلية بدون طيار، و"بذلك فانه شارك في مؤامرة لتمرير معلومات الى عدو لمساعدته في ايذاء امن دولة (اسرائيل)".

واوضح القرار ان عويضة كان مجهزا بحاسوب محمول وجهاز لتفكيك الشيفرة وصحن لاقط قادر على استقبال معلومات من قمر آموس الصناعي الاسرائيلي للاتصالات المدنية.

وبعد محاولتين فاشلتين، تمكن المرة الثالثة من اختراق بث الطائرة "في الوقت الفعلي...وبنوعية اتش دي الفائقة الجودة"، وفق القرار.

وتظهر الصور "معلومات استخباراتية عن ارهابيين ناشطين في مجال تخزين واطلاق الصواريخ".

وقالت المحكمة ان الجهاد الاسلامي جندته عام 2011 ووافق تلك السنة على "كتابة برنامج حاسوب يمكن من خلاله مراقبة كاميرات المرور في اسرائيل بما يتناسب مع هجمات الجهاد الاسلامي".

واكد القرار ان اختراق معلومات الشرطة "كان يمكن ان يساعد الجهاد الاسلامي في تحسين هجماته الصاروخية ضد اسرائيل، والكشف عن مواقع القوى الامنية فيها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل