المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تنتفض ضد حظر "ترامب" لـ 7 دول إسلامية من دخول أمريكا.. وعَرَب "يُدافعون" عن القرار

02/03 15:26

"حظر مواطني 7 دول من دخول أمريكا".. قرار تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضية؛ لمنع دخول المواطنين من "دول مسلمة" إلى الولايات المتحدة، وفَرَضَ بموجبه "حظرًا" لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين السوريين، وحظرًا مثله لمدة 3 أشهر على دخول رعايا 7 دول إسلامية حتى ممن لديهم تأشيرات، وهي: "العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن".

ووصف "ترامب"، القرار، بأنه جزء من إجراءات تدقيق جديدة لإبعاد الإرهابيين الإسلاميين عن الولايات المتحدة.

وأثار القرار جدلًا كبيرًا وتساؤلات عديدة، وانطلقت عدة تظاهرات في الولايات الأمريكية؛ للاحتجاج على قرارات "ترامب" المُقيِّدة لدخول المهاجرين إلى البلاد.

والأغرب في الأمر.. أنه خلال الوقت الذي انتفضت فيه الولايات المتحدة ضد قرارات "ترامب"؛ كان هناك عرب يؤيدون قرار ترامب ويدافعون عنه، وهو ما نرصده في السياق التالي..

من بين الشخصيات العرب التي أيدت قرار "ترامب"، رئيس شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان، حيث شهد حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، عدة تدوينات تفيد ذلك.

وكتب "خلفان"- في إحدى تدويناته-: "اللي منعهم ترامب من دخول أمريكا، المفروض يمنعون من دخول الصومال".

وفي تدوينة أخرى، قال: "تحية للرئيس ترامب على قراراته الشجاعة.. ما لهم إلا الإجراءات الرادعة"، واستكمل في ثالثة: "من حق الولايات المتحدة حماية أراضيها كغيرها من الدول"، وأن "ترامب أول رئيس أمريكي يعمل بصحيح لصالح أمريكا".

ودافع وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، عن قرارات ترامب، قائلًا: "من حق أمريكا حماية شعبها، وضمان سلامته".

وتابع "الفالح"- في لقاء مع فضائية "بي بي سي"- أن لكل دولة الحق في القضاء على المخاطر التي يتعرض لها شعبها، معربًا عن تفاؤله بألا ينفذ الرئيس ترامب وعوده الانتخابية بإيقاف كافة واردات النفط من السعودية، التي تعد المصدر الرئيسي له إلى الولايات المتحدة.

انضم وزير خارجية الإمارات، "الشيخ عبد الله بن زايد"، إلى المؤيدين لقرارات ترامب.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل