المحتوى الرئيسى

مهرجان الجنادرية.. برنامج ثقافي فكري يستشرف المستقبل

02/03 09:27

الرقصات التراثية تخطف الأضواء في الجنادرية

مهرجان الجنادرية، التظاهرة الثقافية والاجتماعية الأبرز والأعرق في المملكة العربية السعودية، أطلق مساء الخميس نشاطه الثقافي وفتح كل أجنحته أمام الزوار والضيوف. المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي يشارك فيها أكثر من 300 مفكر وأديب، يروي تاريخ المملكة وحاضرها. 

وتمثلت أولى هذه الأنشطة في ندوة بعنوان "المملكة 2030.. رؤية تستشرف المستقبل" تليها ندوة بعنوان "المملكة 2030.. والاقتصاد الوطني" فيما تتناول ندوة ثالثة "الأبعاد الاجتماعية في رؤية المملكة 2030". كما يشمل البرنامج ندوة إعلامية متخصصة بعنوان "مستقبل الإعلام السعودي في ضوء الثورة الرقمية". 

وتقام على مسرح القرية التراثية بالجنادرية أمسيات شعرية شعبية يقدمها عدد من الشعراء الخليجيين في حين ستحتضن الأندية الأدبية في الرياض والدمام وجدة ثلاث أمسيات أدبية عربية. 

وتحل مصر ضيف شرف الدورة 31 من المهرجان مشاركة بجناح كبير تصل مساحته إلى 2500 متر مربع إضافة إلى خيمة بدوية ومسرح لإقامة الاحتفالات الفنية والموسيقية. 

وتقام في هذا الإطار ندوة بعنوان (السعودية ومصر.. تاريخ من العلاقات الراسخة والمسؤولية القومية والإقليمية). 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود افتتح يوم الأربعاء الدورة 31 للمهرجان بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. وشهد الملك سلمان وضيوف السعودية سباق الهجن الذي يشتهر به المهرجان، وكرم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى. ويستمر المهرجان حتى السابع عشر من فبراير شباط الجاري.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل