المحتوى الرئيسى

الكتب الدينية للأغنياء فقط.. "مسند ابن حنبل" بـ6600 جنيه.. و"جامع المسانيد" بـ4500

02/02 22:34

احتلت كتب التراث الديني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والأربعين والتي تحمل عنوان "الشباب وثقافة المستقبل"، قائمة الكتب الأعلى سعرًا بالمعرض.

ووصل سعر سلسلة "مسند الإمام أحمد بن حنبل" إلى 6600 جنيه، وهو عبارة عن ٥٢ مجلدا، وهو الكتاب الأعلى سعرا فى فئة الكتب الدينية، بينما وصل كتاب "جامع المسانيد والسنن" للحافظ بن كثير إلى مبلغ ٤٥٠٠ جنيه، فيما وصل كتاب " فتح الباري شرح صحيح البخاري" إلى 3400 جنيه، تلاهما كتاب"تاريخ الإسلام ووفيات المشاهير والإسلام" الذي وصل سعره إلى 2900 جنيه.

وجاءت سلسلة "البحرالمحيط" في سعر ٢٨٥٠ جنيها، ووصلت مجموعة "فتاوى ابن تيمية" إلى سعر 2200جنيه، وجاء في مؤخرة تلك الكتب كتاب" جامعة الأصول لابن أثير" الذي بلغ سعره 1000 جنيه، تلاها مجموعة "عمدة القارى شرح صحيح البخاري" الذي يبلغ سعره 750 جنيها.

وقال أحد أصحاب دور النشر الاسلامية المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، إنهم يقدمون خصومات على بعض هذه المجموعات لجذب القارىء وزوار المعرض على شرائها إلا أن ذلك لم يحدث، فالجمهور يبحث عن كتب من هذه النوعية يبلغ سعرها ما لا يزيد عن 300 جنيه.

وأضاف أنه رغم توافد المواطنين على دور النشر والمكتبات الإسلامية، إلا أن عملية الشراء اقتصرت على عدد محدود من المتخصصين والباحثين فى الشأن الإسلامى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل