المحتوى الرئيسى

وفد روسي يصل القاهرة لإجراء تفتيش بمطار القاهرة

02/02 22:23

وصل إلى القاهرة، مساء اليوم الخميس، وفد روسي رفيع المستوى، قادما من موسكو، على متن طائرة خاصة في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، لإجراء تفتيش على مبنى 2 بمطار القاهرة.  

والزيارة هي الثانية لمصر منذ مطلع العام الحالي، تمهيداً لعودة الرحلات بين البلدين، عقب توقفها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء العام قبل الماضي.

وأوضح مصدر مسؤول بالطيران المدني أن الوفد يضم 11 من كبار مسؤولي وخبراء الأمن بالطيران المدني الروسي، حيث سيقوم الوفد بتفقد مبنى رقم 2 بمطار القاهرة وإجراء تفتيش نهائي على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب ومتابعة تنفيذ طلبات الجانب الروسي في المبنى، وأبرزها تركيب بوابات دخول بالبصمة لكل العاملين بالمطار ومتابعة تسجيلات الكاميرات الموجودة في صالات المطار.

وسيلتقي الوفد الروسي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين بالطيران المدني لمتابعة ملف التعاون الأمني في تأمين المطارات، على أن يقدم الوفد فور عودته إلى موسكو تقريراً شاملاً حول منظومة تأمين مطار القاهرة لاتخاذ قرار بشأن استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة والمتوقعة أن تكون خلال النصف الثاني من فبراير الحالي في حالة إعداد الوفد الروسي تقرير إيجابي حول منظومة التأمين في مطار القاهرة.

وأوقفت موسكو الرحلات الجوية إلى مصر، إثر سقوط طائرة روسية من نوع "إيرباص" في 31 أكتوبر/تشرين أول 2015 فوق شبه جزيرة سيناء، ما أدى لمقتل 224 شخصاً.

وتعول مصر على استئناف حركة الطيران لإنعاش قطاع السياحة الذي زادت معاناته إثر وقف الرحلات الروسية.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42%، ليصل إلى 3.360 مليون، بسبب تراجع أعداد السائحين الروس في المقام الأول، بحسب جهاز الإحصاء المركزي (حكومي).

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل